تنمية

آخر مقالات تنمية

يتمثل التعاون في تحسين خدمات جميع مرافق المطار عبر تسهيل إجراءات السفر



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت خمس جهات حكومية اتفاقية تعاون موحدة تستهدف رفع كفاءة العمليات في "مطار أبوظبي الدولي" ودعم الجهود المبذولة لتطوير قطاع الطيران المدني بمختلف جوانبه.

ووقعت الاتفاقية بين "شركة مطارات أبوظبي" و"شركة الاتحاد للطيران" و"الإدارة العامة للجمارك بأبوظبي" و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" و"القيادة العامة لشرطة أبوظبي".

وتنص الاتفاقية على توحيد الجهود المشتركة للجهات السابقة بغرض تعزيز تجربة السفر عبر "مطار أبوظبي الدولي" والارتقاء بجودة إدارة الخدمات المقدمة للمسافرين.

ويتمثل التعاون في تحسين الخدمات ضمن جميع مرافق المطار عبر تسهيل إجراءات السفر وتعزيز سرعة إنجاز معاملات المسافرين وتقديم خدمات تراعي أعلى معايير الجودة وخدمة العملاء والأمن والسلامة، بدءاً من الوصول إلى المطار وتسجيل المسافرين والتخليص الجمركي ومناولة الأمتعة واستخدام بوابات السفر الذكية ومنصات الجوازات الإلكترونية والعبور من خلال نقاط التفتيش الأمنية حتى الصعود إلى الطائرة وبالعكس.

وتشمل الاتفاقية تعاون الجهات الخمس وفقاً لمؤشرات أداء محددة على قياس مستوى الخدمة وتقييم النتائج ومواصلة عملية التحديث والتطوير والتدريب والتأهيل ما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

وقع الاتفاقية المدير العام لـ"شرطة أبوظبي" اللواء مكتوم الشريفي، ومدير عام "الإدارة العامة للجمارك بأبوظبي" راشد لاحج المنصوري، والمدير العام لشؤون الأجانب والمنافذ بالإنابة في "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" اللواء سعيد راكان الراشدي، والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات التشغيلية في "مجموعة الاتحاد للطيران" محمد عبدالله البلوكي، والرئيس التنفيذي لـ"مطارات أبوظبي" برايان تومبسون.

وافتتحت "مطارات أبوظبي" في ديسمبر (كانون الأول) 2018 أول ممر تفاعلي بمنطقة الشرق الأوسط ضمن "مطار أبوظبي الدولي"، يعمل على توليد الطاقة عبر خطوات المسافرين، يتوقع أن يسهم في جمع خطوات 8 آلاف مسافر يومياً، وتحويلها إلى طاقة كهربائية تعمل على تشغيل شاشات العرض، وتوفير الطاقة اللازمة لإضاءة الممر.

وأطلقت "مطارات أبوظبي" في يونيو (حزيران) 2018 مبادرات جديدة تهدف إلى إثراء تجربة المسافرين، وشملت تأشيرات الدخول لمسافري الترانزيت عند وصولهم إلى الدولة، ونشر التحديثات الخاصة بمواعيد رحلات الطيران عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورفع سرعة خدمة "واي فاي" المجانية في المطار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND