أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

يظهر الأثر المالي للاستحواذات على النتائج المالية للربع الثاني 2019



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت " شركة طيبة للاستثمار " "طيبة القابضة" سابقاً عن تطورات جديدة بشأن الاستحواذ على 8.10% من رأس مال "شركة العقيق للتنمية العقارية" و12.65% من رأس مال الشركة العربية للمناطق السياحية "أراك".

وأوضحت الشركة في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، أنها انتهت من الإجراءات النظامية المطلوبة واستيفاء جميع الشروط اللازمة لزيادة رأس مالها من أجل الاستحواذ على حصص في الشركتين.

وأصبحت "طبية" بعد انتهاء إجراءات زيادة رأس المال تمتلك كامل الحصص في "العقيق" بعد أن كانت سابقاً 91.9% من رأس المال، كما ارتفعت حصتها في رأس مال "أراك" إلى 99.53% من 86.88%.

وبينت الشركة، أن الأثر المالي للاستحواذ سيظهر على النتائج المالية للربع الثاني 2019، حيث تم اليوم إيداع الأسهم الجديدة (أسهم العوض) للمساهمين البائعين  بالشركتين، في المحافظ الاستثمارية الخاصة بهم.

ووافقت الجمعية العمومية في على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال من 1.500 مليون ريال إلى 1604.6 مليون ريال بغرض الاستحواذات في "العقيق"و"أراك".

وتعتبر "أراك" الذراع السياحي لـ"طيبة" ومتخصصة في الأنشطة المتعلقة بالفنادق، والمنتزهات بجميع أنواعها، والشواطئ الخاصة، والشاليهات، والموتيلات، ونوادي القوارب، والرياضات البحرية، والقوارب السياحية، والحدائق، والمناطق السياحية، وتملكها بالإنشاء، أو الشراء، أو المشاركة، أو الاستثمار بالبيع، والتأجير، أو الاستئجار، وتشغيلها، وصيانتها، وإدارتها.

وتعد "العقيق" الذراع العقاري لـ"طيبة"، وتعمل في مجال تملك وتطوير العقارات، واستثمارها بالبيع أو التأجير، وإقامة، وإدارة، وتشغيل، وصيانة المراكز التجارية، والسكنية، والفنادق، والشقق المفروشة، وتقديم خدمات المقاولات العامة للمباني، والجسور، والطرق، وإدارة، وتشغيل، وصيانة، ونظافة المباني، بالإضافة إلى خدمات صيانة ونظافة المدن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND