تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الفلاسي: يعكس التمويل ثقة المقرضين العالميين بما حققته اينوك



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" حصولها على تمويل لأجل محدد بـ690 مليون دولار مدته 5 أعوام من ائتلاف مصرفي صيني من أجل أغراض مؤسسية عامة.

ويضم التحالف أكبر ثلاثة مصارف صينية من حيث الحجم والأصول والأرباح هي "البنك الصناعي والتجاري" و"البنك الزراعي" و"بنك التعمير"، حيث سيكون "البنك الصناعي والتجاري" المنسق للتمويل، كما أعد هيكليته.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"اينوك" سيف حميد الفلاسي، إن الشركة الإماراتية تعتبر من رواد الابتكار حيث اعتمدت أحدث التطورات التقنية على مستوى القطاع في المنطقة، بما يتوافق مع التوجه العالمي نحو استخدام الموارد البديلة، بالتزامن مع تعزيز التركيز على الابتكار والتحوّل الرقمي.

وأضاف الفلاسي، أن التمويل يعكس ثقة المقرضين العالميين بما حققته "اينوك" من إنجازات تشغيلية وتميّز مالي خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية على مستوى المنطقة والعالم.

وتدعم "اينوك" نمو الاقتصاد المحلي عبر وحدات أعمالها المتنوعة في مجالات الاستكشاف والإنتاج والتوزيع والتخزين وبيع الوقود بالتجزئة ووقود الطائرات والمنتجات النفطية المعدّة للاستخدامات التجارية والصناعية.

وحققت شركة البترول الإماراتية العام الماضي أحد أعلى مستويات الإنتاجية في تاريخها، حيث بلغ حجم مبيعاتها من المنتجات النفطية 249 مليون برميل.

واحتلت المصارف الصينية المراتب الأربعة الأولى في تقرير الأسواق العالمية الصادر عن "شركة ستاندرد آند بورز" للخدمات المالية العام الماضي، والذي شمل 28 مصرفاً بأصول تزيد قيمتها على تريليون دولار في آسيا وأميركا الشمالية وأوروبا.

وأعلنت"اينوك" مؤخراً، أنها تنوي افتتاح 62 محطة جديدة في كافة أنحاء الإمارات خلال العامين الجاري والمقبل، تضم 15 محطة خدمة خلال 2019، و47 محطة خدمة في 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND