مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

شلوان: سيوفر الكيان الجديد كفاءات أكبر ويقلل تكاليف التشغيل



الاقتصادي – الإمارات:

 

قرر مجلس إدارة "بنك دبي الإسلامي" رفع توصية إلى جمعيته العمومية للنظر في الاستحواذ على "نور بنك"، ما سيرفع موجوداته إلى 275 مليار درهم بحيث يصبح من أكبر البنوك الإسلامية في العالم.

وأوضحت البنك في بيان لها على "سوق دبي المالي"، أنه سيتم دمج وتوحيد العمليات بعد الانتهاء من عملية الاستحواذ، لافتاً إلى الإعلان عن تاريخ وجدول أعمال الجمعية العمومية وشروط وتفاصيل عملية الاستحواذ بعد موافقة الجهات الرقابية المختصة.

وتوقع "دبي الإسلامي"، أن تسهم كفاءات التكلفة نتيجة الاستحواذ في الربحية، وتتيح الفرصة أمام البنك للاستفادة من منتجات وخدمات أكثر تنافسية من خلال محفظة متنوعة بشكل متزايد.

وأشار البنك إلى أن الحجم والنطاق الجديدان للبنك سيسمحان بتسريع استراتيجيته في ربط النقاط من الشرق الأقصى وشبه القارة الهندية وشرق إفريقيا بدبي كمركز يمتلك أسواقاً ومواقع جديدة.

وذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة "بنك دبي الإسلامي" عدنان شلوان، أن الكيان الجديد سيوفر كفاءات أكبر ويقلل تكاليف التشغيل.

وأضاف شلوان، أن متابعة "دبي الإسلامي" لاستراتيجيته في النمو يتطلب اقتصادات مرتبطة به، مشيراً إلى أن "نور بنك" ينشط في تمويل عمليات التصدير والعمليات الخارجية.

وبيّنت مصادر لوكالة "بلومبيرج" في مايو (أيار) الماضي أن "بنك دبي الإسلامي" اختار "بنك إتش إس بي سي" البريطاني لتقديم الخدمات الاستشارية حول صفقة الاستحواذ المحتَملة على "نور بنك"، في حين عيّن الأخير "بنك باركليز" لتزويده بالخدمات الاستشارية بشأن الصفقة ذاتها.

ووافق مجلس إدارة "دبي الإسلامي" في أبريل (نيسان) الماضي على بحث إمكانية الاستحواذ على "نور بنك"، وتعيين مستشارين ماليين لإعداد دراسة وإعطاء تقييم مناسب، وتعيين مستشارين قانونيين خارجيين لتولي أي أمور قانونية.

وصعدت أرباح "بنك دبي الإسلامي" 14% إلى 1.3 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً مع 1.1 مليار درهم أرباح خلال الربع المماثل من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND