تنمية

آخر مقالات تنمية

يعتبر النقل الجماعي أوفر بأكثر من 60% من خدمات حجز السيارات التقليدية



الاقتصادي – عربي:

 

أعلنت "شركة كريم" الإمارتية توفر خدمة خدمة النقل الجماعي بالحافلات في السعودية عبر تطبيق "كريم باص"، المنفصل عن تطبيق حجز السيارات.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن خدمات النقل الجماعي أوفر بأكثر من 60% من خدمات حجز السيارات التقليدية، حيث ستبدأ بتكلفة 3 ريالات للرحلة الواحدة.

وستبدأ "كريم" الخدمة في جدة بمسارات على شارع الأمير محمد بن عبد العزيز وطريق الأمير سلطان ، عبر حافلات تتسع مبدئياً حتى 13 راكباً، وذلك بعد موافقة "هيئة النقل العام".

وأوضحت الشركة، أن الخدمة تتوفر حالياً مقابل الدفع نقداً فقط، ولكن قريباً سيُتاح الدفع عبر خيارات سداد متنوعة، مثل محفظة كريم على التطبيق أو باستخدام بطاقة ائتمان مسجّلة.

وفي سبتمبر (أيلول) الماضي، استحوذت "كريم" على تطبيق متخصص في خدمات النقل الجماعي تابع لـ"شركة كوميوت" الهندية ويحمل نفس الاسم، مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه.

وشهدت القاهرة أول تشغيل فعلي لعمليات خدمة النقل الجماعي "كريم باص"، كجزء من التزام الشركة بحل مشاكل النقل، وتحسين شبكة المواصلات وخلق المزيد من فرص العمل.

وتعمل كريم التي تأسست في يوليو (تموز) 2012 بأكثر من 120 مدينة في 15 دولة، واستطاعت توفير أكثر من مليون فرصة عمل في المنطقة، وتتمثل أهدافها في تطوير حياة الناس وجعلها أكثر سهولة، بالاضافة الى بناء مؤسسة ملهمة.

ووقعت "شركة أوبر العالمية" الأميركية لخدمات نقل الركاب اتفاقية للاستحواذ على منافستها "كريم" في مارس (آذار) الماضي مقابل 3.1 مليار دولار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND