رياضة

آخر مقالات رياضة

وصلت قيمة نيمار مطلع العام الجاري إلى 197 مليون يورو



الاقتصادي:

 

انخفضت قيمة نجم منتخب البرازيل ونادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، نيمار دا سيلفا بين 47 و77 مليون يورو خلال 6 أشهر فقط، بعدما كانت قيمته في يناير (كانون الثاني) 2019 بنحو 197 مليون يورو لتتراوح الآن بين 120 و150 مليون يورو.

وبحسب تقرير صادر عن مرصد "CIES" لكرة القدم، المختص بتقديم بيانات وتحليلات عن لاعبي كرة القدم حول العالم، فإن انخفاض قيمة النجم البرازيلي تعود لأسباب كثيرة أبرزها عدم مشاركته في الكثير من المباريات مع فريقه الباريسي هذا الموسم بسبب الإصابة.

ولعب نيمار في 51.8% فقط من المباريات منذ انضمامه إلى "باريس سان جيرمان" في صيف 2017 قادماً من نادي "برشلونة" الإسباني مقابل 222 مليون يورو، وهي نسبة منخفضة مقارنة بنجمي كرة القدم العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذان خاضا مباريات بنسبة 87 و77% على التوالي.

ويتوقع أن يخسر "البياسجي" (لقب باريس سان جيرمان) الكثير من الأموال في حال بيع اللاعب صاحب الـ27 عاماً، والذي تعرض لمشاكل عدة مؤخراً تتعلق بإصابته مع منتخب البرازيل في استعدادات الأخير لبطولة "كوبا أميركا"، إضافة لتهمة اغتصاب إحدى الفتيات في العاصمة الفرنسية باريس.

وخاض نيمار مع فريقه الفرنسي 17 مباراة في الدوري الفرنسي الممتاز "الليج1" وسجّل خلالها 15 هدفاً، بالمقابل لعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج" 6 مباريات سجّل خلالها 5 أهداف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND