مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ثبتت وكالة فيتش تصنيف بنك دبي التجاري ونور بنك عند (-A)



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف تقرير "وكالة فيتش للتصنيف الائتماني" عن تثبيت الجدارة الائتمانية طويلة الأجل لـ3 بنوك إماراتية عند مستوى (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة من حيث مخاطر الائتمان.

وبحسب تقريرها حول تصنيفات الجدارة الائتمانية طويلة وقصيرة الأجل (IDR)، أشارت "فيتش" إلى أن البنوك شملت "بنك الإمارات الإسلامي" و"مصرف أبوظبي الإسلامي" و"مصرف الهلال".

وثبتت الوكالة تصنيف "بنك دبي التجاري" و"نور بنك" عند (-A)، وتصنيف "بنك المشرق" عند الفئة (ِA)، و"بنك رأس الخيمة الوطني" عند (BBB+) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وثبتت "وكالة فيتش" في فبراير (شباط) الماضي تصنيف الجدارة الائتمانية طويلة الأجل لكل من "بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك دبي الإسلامي" و"مصرف الهلال" و"بنك الاتحاد الوطني" عند المستوى (+A) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتأسست "وكالة فيتش للتصنيف الائتماني" في نيويورك 1913، ويغطي نشاطها تصنيف الديون السيادية لأكثر من 150 دولة، وديون ما يناهز 19,500 مؤسسة خاصة (مصارف، ومؤسسات مالية، وشركات تأمين، وشركات).

وتعتبر "فيتش" ثالث أهم وكالة للتصنيف الائتماني في العالم من حيث رقم مبيعاتها وحصتها في السوق، وتعمل على تقييم الجدارة الائتمانية للبلدان والمؤسسات الراغبة في الحصول على التمويل عبر أسواق الأوراق المالية عن طريق إصدار السندات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND