منوعات

آخر مقالات منوعات

تأتي خصلة بيتهوفن رمادية اللون ومحكمة بخيط من الحرير ضمن إطار بيضاوي



الاقتصادي:

 

تعرض دار "سوذبيز" للمزادات خصلة شعر تعود للمؤلف الموسيقي الألماني لودفيج فان بيتهوفن من القرن الـ19 للبيع خلال مزاد علني اليوم الثلاثاء في العاصمة البريطانية لندن، ويتراوح ثمنها بين 10 و19 ألف دولار.

وتأتي خصلة بيتهوفن الذي يشتهر بمؤلفاته الكلاسيكية مثل "مونلايت سونيت"، رمادية اللون ومجعدة، وهي محكمة بخيط من الحرير ضمن إطار بيضاوي، بحسب دار "سوذبيز" للمزادات.

وتعود قصة الخصلة إلى عام 1826، عندما طلب الملحن والمؤلف أنطوان هالم بعض شعرات "بيتهوفن" لإهدائها إلى زوجته، ولم يتمكن هالم من الحصول عليها بادئ الأمر، وبعد طلب هالم من صديق مشترك له ولبيتهوفن، يدعى كارل هولز وهو عازف كمان، أحضر الأخير بعض الشعر من الماعز، بدلاً من شعر "بيتهوفن".

وأوضحت الدار أن "بيتهوفن" علم بالأمر، وقصّ خصلةً من شعره وأهداها لأنطوان هالم ذاته، وبقيت الخصلة محفوظة لدى عائلة "هالم" لسنوات طويلة، قبل أن يتم إهدائها لأحد تلامذة هالم.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها بيع شعر "بيتهوفن"، حيث باعت دار "سوذبيز" خصلة في عام 1994 لصالح اثنين من عشاق بيتهوفن، اللذين أجريا في وقت لاحق اختبارات جنائية لتحديد سبب تعرض بيتهوفن لمرض مزمن.

ويعد عازف البيانو، الألماني لودفيج فان بيتهوفن المتوفى في مارس (آذار) 1827، أحد الشخصيات البارزة في الحقبة الكلاسيكيّة التي تسبق الرومانسيّة، ويعتبر من أعظم عباقرة الموسيقى في جميع العصور وأكثرهم تأثيراً، وأبدع أعمالاً موسيقية خالدة، كما له الفضل الأعظم في تطوير الموسيقى الكلاسيكية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND