حكومي

آخر مقالات حكومي

أكدت الهيئة ضرورة التزام هواوي ومصنعي وموردي أجهزة الاتصالات بحفظ حقوق المستهلكين



الاقتصادي – الإمارات:

 

أكدت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات"، أنها لن تسمح بدخول الأجهزة غير المطابقة للمواصفات الفنية المعتمدة إلى السوق المحلية.

وقالت الهيئة لصحيفة "البيان" المحلية، إنها مستمرة في التواصل مع "شركة هواوي" الصينية جراء الأزمة الأخيرة التي تواجهها المتمثلة بإيقاف "شركة جوجل" الأميركية تعاملاتها ودعمها التقني لأجهزة الهواتف المحمولة.

وأضافت هيئة الاتصالات، أنها أكدت خلال اجتماعها مع "هواوي" ضرورة التزامها ومصنعي وموردي أجهزة الاتصالات بصفة عامة بحفظ حقوق المستهلكين وتوفير الخدمات وبصورة متكاملة، وبما يضمن استقرار سوق أجهزة الاتصالات في الدولة.

وأكدت الهيئة في تعميم صدر عنها مؤخراً، أن كافة أجهزة هواوي المتداولة في السوق المحلية، بما في ذلك المخزون غير المباع لن تتأثر بالتطورات الأخيرة، وأن جميع التطبيقات الخاصة بـ"جوجل" إضافة إلى التحديثات الأمنية على نظام التشغيل ستكون متاحة بلا أي تغيير.

وارتفع حجم مبيعات "هواوي" من الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والحواسيب الشخصية في الإمارات بنسبة 81% خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2019، مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

ورغم الضغوط التي تتعرض لها "هواوي"، فقد أعلنت في مايو (أيار) الماضي إطلاق سلسلة الهواتف الذكية الجديدة هونر 20، وبأسعار تبدأ من نحو 300 يورو وتنتهي بـ600 يورو.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND