معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تحمل الدورة الحالية من المنتدى شعار أفريقيا الغد، نماء المستقبل



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "غرفة تجارة وصناعة دبي" عن بدء استعداداتها لتنظيم الدورة الخامسة من "المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال" خلال 18-19 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي.

وبحسب بيان اطلع عليه "الاقتصادي" تحمل الدورة الحالية شعار "أفريقيا الغد، نماء المستقبل"، الذي يعكس أهمية التركيز على الخطط المستقبلية والتنمية المستدامة باعتبارها حجر الزاوية في دفع النمو الاقتصادي نحو التطور والنجاح.

وسينطلق المنتدى بدعم من "بنك ذا ستاندرد لجنوب إفريقيا" و"شركة أفريقيا إنفست" كشركاء للفعالية، وسيشهد المؤتمر حضور أبرز قادة الاستثمار وعالم المال والأعمال المستثمرين، وخصوصاً في قطاعات الخدمات المالية والصناعة والتجزئة والاتصالات والإعلام والنفط والغاز والطاقة والبنية التحتية والتجارة.

ويجمع المنتدى قادة وممثلي حكومات الدول الأفريقية وكبار المسؤولين التنفيذيين للشركات الأفريقية مع كبار المسؤولين الحكوميين في الدولة وقادة مجتمع الأعمال بدبي والمستثمرين من كافة أنحاء الدولة.

ويهدف المنتدى إلى استعراض ومناقشة أهم فرص النمو والاستثمار والتجارة في مختلف القطاعات الاقتصادية الحالية والمستقبلية، ويبحث المشاركون آلية وسبل توسيع قاعدة التعاون بين الشركات الأفريقية ونظيرتها في مختلف دول المنطقة، وتأسيس علاقات اقتصادية مستدامة، ومد جسور العمل المشترك الفعال على مختلف الصعد.

وتعتبر الأسواق الأفريقية شريكاً استراتيجياً لمجتمع الأعمال في الإمارات حيث تبرز استثمارات متنوعة للشركات الإماراتية في القارة السمراء، في حين تعتبر دبي وجهة رئيسية لتدفق الاستثمارات والتجارة من وإلى القارة الأفريقية.

وذكر مدير عام "غرفة تجارة وصناعة دبي" حمد بوعميم أن المنتدى يكمل جهود الدولة في القارة الأفريقية، والتي تشمل افتتاح مكاتب تمثيلية خارجية في أفريقيا، وتنظيم بعثات تجارية إلى الأسواق الأفريقية، وتحديد الفرص الاستثمارية من خلال دراسات متخصصة ودقيقة حول التحديات والحلول والفرص.

وأشار بوعميم إلى نجاح المنتدى في اكتساب ثقة صناع القرار ورجال الأعمال في القارة الأفريقية والمنطقة، لدوره في التعريف بفرص وإمكانيات النمو المتاحة في أفريقيا، ومساعدة الشركات الأفريقية على التوسع وتطوير علاقاتها التجارية مع دول "مجلس التعاون الخليجي" وباقي دول العالم.

ويشكل "المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال" جزءاً من سلسلة منتديات الأعمال العالمية التي أطلقتها "غرفة تجارة وصناعة دبي"، والتي تركز على القارة الأفريقية وأسواق رابطة الدول المستقلة وأميركا اللاتينية.

واستضاف المنتدى خلال دوراته الأربع السابقة 20 من رؤساء الدول الأفريقية، و95 وزيراً وشخصية حكومية أفريقية، و6,300 من قادة الأعمال والشركات والرؤساء التنفيذيين وغيرهم من صنّاع القرار من 65 بلداً حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND