تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

الهواتف المستقبلية من "هواوي" ستظل قادرة على تحميل التطبيقات دون مشاكل



الاقتصادي:

 

قالت "شركة هواوي" الصينية إن تطبيقات التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"واتساب" و"ماسنجر" إضافة لتطبيق مشاركة الصور "إنستجرام"، ستبقى قابلة للعمل على هواتفها الذكية، سواء تلك التي يمتلكها المستخدمون أو طرحت في الأسواق بشكل فعلي للبيع، وذلك خلال الفترة الحالية.

واعتبر موقع "Android Authority" أن تأكيد الشركة الصينية يأتي لطمأنة مستخدمي هواتفها الذكية، ورسالة إلى عملائها وزبائنها بأن قرار "فيسبوك" الأخير بعدم تثبيت تطبيقاتها مسبقاً على هواتف "هواوي" لا يؤثر على الهواتف الحالية، وأن الهواتف المستقبلية ستظل قادرة على تحميل التطبيقات دون مشاكل.

وتأتي معظم الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل "آندرويد"، محملة مسبقاً في العادة بتطبيقات مختلفة مثل "فيسبوك" و"تويتر" و"بوكينغ دوت كوم"، ومن المفترض، حتى الآن، أن قرار "فيسبوك" يسري على الهواتف الجديدة والمستقبلية، وليس التي صدرت قديماً وحتى قبل أيام قليلة.

وتعمل "هواوي" الصينية على تطوير نظام تشغيل خاص بها خلال الفترة المقبلة، ويتوقع أن يكون جاهزاً في الصين خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، فيما سيكون في كافة دول العالم مطلع العام 2020.

وذكرت "هواوي" مؤخراً، أنها ستحتاج مزيداً من الوقت لتصبح أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، بعدما كانت تسعى لتحقيق هذا الهدف في الربع الأخير من 2019، في الوقت الذي تبيع فيه يومياً بين 500 و600 ألف هاتف ذكي على مستوى العالم وفقاً للشركة الصينية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND