تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

شارك في الجولة مستثمرون منهم شركة داس كابيتال الألمانية



الاقتصادي – الإمارات:

 

قادت "الهلال للمشاريع الناشئة" التابعة لـ"شركة الهلال للمشاريع" جولة استثمارية جديدة من الفئة " A" بـ11 مليون دولار لصالح شركة التجارة الإلكترونية الهندية "فريش تو هوم" المختصة باللحوم والمأكولات البحرية.

وبحسب بيان للشركة، فقد شارك في الجولة مستثمرون منهم "شركة داس كابيتال" الألمانية و"شركة كورتشاك" للاستثمارات الأميركية و"شركة تي تي سي إي آر بارتنرز" و"شركة الناصر القابضة" و عبدالعزيز عبدالله الغرير و"إم آند إس بارتنرز" اليابانية.

وقال مدير أول "الهلال للمشاريع الناشئة" توشار سينغفي، إن قطاع اللحوم والمأكولات البحرية في الهند يمثّل سوقاً بقيمة 50 مليار دولار، ولكنه يبقى سوقاً مجزّأة، ما يتيح فرصة ممتازة أمام "فريش تو هوم" للاستفادة من موقعها وتعزيز مكانتها باعتبارها واحدة من أكبر موردي اللحوم والمأكولات البحرية الطازجة في الهند والمناطق المجاورة لها.

وأضاف سينغفي، أن شركته تعمل بوصفها مستثمراً استراتيجياً، من أجل توسعة أعمال "فريش تو هوم" على المستوى العالمي للوصول إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـ"فريش تو هوم" شان كادافيل، إن الشركة ستستثمر معظم رأس المال الذي سنجمعه في شبكة سلسلة التوريد، ما يتيح الوصول إلى المزيد من الصيادين والمزارعين من خلال تقنيتنا الحديثة، مدعومين بأكثر من ألف موظف، و100 شاحنة و مراكز تجميع منتشرة في أرجاء البلاد.

وتعد "فريش تو هوم" التي تأسست في 2015، أكبر منصة للتجارة الإلكترونية المختصة بالأسماك واللحوم، حيث بلغ حجم البضائع الإجمالي المتداول على المنصة 1.73 مليون دولار شهرياً.

وتوفر الشركة للمزارعين والصيادين تطبيقاً ذكياً لبيع منتجاتهم عن طريق تقديم العطاءات ليتمّ اختيارهم بناءً على حجم الطلب على المنتج والموقع بالإضافة الى عوامل أخرى، مما يجعلها تعمل كبورصة افتراضية لتداول السلع.

وتوزع "فريش تو هوم" المأكولات البحرية الطازجة والدواجن واللحوم على 400 ألف عميل في بنغالورو ونيودلهي ومنطقة العاصمة الوطنية وتشيناي وأجزاء من ولاية كيرلا في الهند.

وخلال العامين الماضيين استثمرت "الهلال للمشاريع الناشئة" أكثر من 80 مليون دولار في مجموعة من القطاعات التكنولوجية، منها إدارة تقنيات سلاسل التوريد، والرعاية الصحية، والتقنيات المالية، والتقنيات الناشئة.

ومن أحدث استثمارات الشركة الإماراتية في "شركة إدكاست" التي تتخذ من "وادي السيليكون" في أميركا مقراً لها، والمعروفة بحلّ معرفي سحابي متخصص مدعوم من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ولدى "الهلال للمشاريع الناشئة" أيضاً استثمارين حديثين في الإمارات هما، بـ"شبكة كيتوبي" المطبخية الذكية التي تعمل على طهو الطعام وتوصيله بالنيابة عن المطاعم، و"شركة ترانسكورب إنترناشيونال للخدمات اللوجستية" البارزة والمختصة بتوريد المنتجات المبرّدة.

وتستهدف "الهلال للمشاريع الناشئة" الاستثمار في مجموعة واسعة من القطاعات الاستراتيجية الأخرى، منها التكنولوجيا الطبية، والذكاء الاصطناعي، والأمن الإلكتروني والغذاء.

ويتبع لـ"شركة الهلال للمشاريع" التي ترجع ملكيتها إلى "مجموعة الهلال" أربع وحدات هي "الهلال للمشاريع التطويرية"، و"الهلال للمشاريع الاستثمارية"، و"الهلال للمشاريع الناشئة"، و"الهلال للمشاريع الابتكارية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND