رياضة

آخر مقالات رياضة

احتكرت رياضة كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف هذا العام



الاقتصادي:

 

تصدر نجم الكرة الأرجنتينية ولاعب نادي "برشلونة" الإسباني، ليونيل ميسي، قائمة الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم لعام 2019 بعد جمعه 127 مليون دولار خلال 12 شهراً، تلاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 109 ملايين يورو ثم البرازيلي نيمار دا سيلفا بـ105 ملايين يورو.

وبحسب التصنيف السنوي لمجلة "فوربس" الأميركية، فإن "البولجا" (لقب ميسي) جمع بين يونيو (حزيران) 2018 ويونيو 2019 نحو 92 مليون دولار من راتبه السنوي في "برشلونة" و35 مليون يورو من شركات الرعاية وعقود التسويق.

وأشارت إلى أنها المرة الأولى التي يتصدر فيها قائد المنتخب الأرجنتيني هذه اللائحة، وكذلك هي المرة الأولى منذ استحداث هذا التصنيف عام 1990، تحتكر رياضة كرة القدم المراكز الثلاثة الأولى.

وسجّلت رياضة الملاكمة حضورها، عبر الملاكم المكسيكي سول المعروف بـ"كانيلو" ألفاريز بالمركز الرابع بجمعه 94 مليون دولار، فيما ذهب المركز الخامس لنجم رياضة التنس العالمية السويسري روجيه فيدرر بـ93.4 مليون يورو.

صلاح 98:

شهدت قائمة "فوربس" تواجد النجم المصري اللاعب محمد صلاح في المركز 98 عالمياً متساوياً مع لاعب كرة السلة الإسباني مارك جاسول، بإيرادات وصلت إلى 25.1 مليون دولار.

وجمع "الفرعون الصغير" (لقب صلاح) إيراداته هذا الموسم من خلال راتبه مع ناديه الإنجليزي "ليفربول" بقيمة 16.1 مليون دولار، وكذلك 9 ملايين دولار من عقود الرعاية والتسويق مع أكبر الشركات العالمية في هذا المجال أبرزها "بيبسي" و"أديداس".

ونال الرياضيون الـ100 الأوائل من الجنسين في تصنيف "فوربس" هذا العام، ما مجموعه 4 مليارات دولار، بزيادة قدرها 5% خلال عام واحد، وكانت لعبة كرة السلة، الرياضة الأكثر تمثيلاً في التصنيف الجديد مع 35 لاعباً جمعوا 1.3 مليار دولار، بفعل زيادة عائدات حقوق النقل التلفزيوني في الآونة الأخيرة.

وتصدر نجم نادي "لوس أنجليس ليكرز" الأميركي، ليبرون جيمس قائمة لاعبي كرة السلة العالمية برصيد 89 مليون دولار، فيما احتل المرتبة الثامنة في الترتيب العام لأعلى الرياضيين دخلاً.

وفي فئة السيدات، كانت لاعبة التنس الأميركية سيرينا وليامز، المرأة الوحيدة في القائمة هذا الموسم، بعدما بلغت إيراداتها خلال 12 شهراً الماضية حوالي 29.2 مليون دولار.

وسيطر الرياضيون الأميركيون على القائمة هذا العام، بوجود 62 رياضياً أميركياً من مختلف الألعاب، بالمقابل كان هناك 38 مركزاً لبقية الرياضيين من 24 دولة أخرى.

واحتسبت مجلة "فوربس" دخل الرياضيين العالميين من خلال إضافة أموال جوائزهم ورواتبهم وعائدات عقودهم الخاصة خلال الفترة من يونيو 2018 إلى يونيو 2019.

وتصدر نجم الملاكمة الأميركي، فلويد مايويذر، تصنيف "فوربس" 2018، بعدما جمع مبلغ 285 مليون دولار، منها 275 مليون يورو، بعد فوزه في نزاله مع لاعب الفنون القتالية الايرلندي كونور ماكريغور خلال أغسطس (آب) من عام 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND