تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يملك أديا 75% من برج 330 ماديسون أفينيو لمدة 30 عاماً



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر مطلعة، أن جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" اشترى حصة صندوق الاستثمار العقاري الأميركي "فورنيدو ريالتي تراست" البالغة 25% من برج "330 ماديسون أفينيو" الإداري وسط منطقة مانهاتن في مدينة نيويورك الأميركية.

وأضافت المصادر لوكالة الأنباء البريطانية "رويترز" أن الحصة اشترتها شركة تابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار، لافتة إلى أنه يملك أساساً 75% من البرج لمدة 30 عاماً.

وقال مصدر في صندوق الاستثمار العقاري الأميركي خلال الأيام الماضية، إن الصندوق وافق على بيع حصته في البرج كجزء من عملية بيع‏ وشراء أطلقها "جهاز أبوظبي للاستثمار".

وبين المصدر، أن "أديا" حدد قيمة مبدئية لحصة "فورنيدو ريالتي تراست" في برج "330 ماديسون أفينيو" بنحو 900 مليون دولار، متوقعاً إكمال الصفقة في غضون الربع الثالث من العام الجاري.

واشترى جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" في مايو (أيار) الماضي 2.5% من الأسهم المستحقة في شركة "تن انترتينمنت" البريطانية للأنشطة الترفيهية، ليصبح عدد الأسهم التي يمتلكها حالياً في الشركة 1.62 مليون سهم.

وحافظ صندوق جهاز أبوظبي للاستثمار "أديا" على مركزه الثالث عالمياً ضمن قائمة أكبر الصناديق السيادية العالمية، بحسب آخر تقرير لمؤسسة "SWF Institute" المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND