تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تشمل الانتهاكات التي قصدتها واتساب الرسائل الآلية والجماعية أو الاستخدام غير الشخصي



الاقتصادي:

 

أكدت "شركة واتساب" المملوكة لـ"شركة فيسبوك" الأميركية أنها سوف تبدأ باتخاذ إجراءات قانونية ضد كل من يستخدم منصتها لنشر الرسائل المزعجة "سبام"، وذلك بداية من مطلع ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وقالت "واتساب" في هذا الخصوص: "سنتخذ إجراءات قانونية ضد من نجده يشارك أو يساعد الآخرين في سوء الاستخدام الذي ينتهك شروط الخدمة الخاصة بنا".

ويأتي قرار "واتساب" بعد ظهور مجموعة من منتجات شركات الإعلان التي تعمل على تجاوز قيود الاستخدام، وتشمل الانتهاكات المقصودة كل من "الرسائل الآلية" أو "الرسائل الجماعية"، أو "الاستخدام غير الشخصي"، مما يترك مجالاً لـ"واتساب" ترخيص أدوات معينة للشركات التي تستخدم منصتها للتواصل مع العملاء.

وتقدم الشركة الأميركية خلال الوقت الراهن، تطبيقاً مجانياً للشركات تحت اسم "Whatsapp Business"، وهو تطبيق يتيح للشركات الصغيرة أتمتة الرسائل وفرزها والرد عليها.

وتهدف "واتساب" من هذه الخطوة، إلى زيادة حجم منصة التراسل لتشمل خدمات أخرى، مثل الدفع، إذ يعمل فريق خاص على مزايا جديدة للدفع في العاصمة البريطانية لندن.

وتعمل "واتساب" على مكافحة الرسائل غير المرغوب فيها منذ مدة، خاصةً في الهند، حيث تمتلك هناك أكثر من 200 مليون مستخدم من أصل 1.5 مليار في جميع بلدان العالم.

وأدى انتشار الشائعات على "واتساب" في العام الماضي، إلى حدوث عمليات قتل في الهند، وهو ما دفع الشركة الأميركية إلى تقييد خاصية "الرسائل المحولة" بخمسة أشخاص فقط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND