سياحة

آخر مقالات سياحة

يوفر المطار لمسافريه قدراً من الرفاهية نظراً لما يمتلكه من مرافق وإمكانيات



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف بحث صادر عن شركة بريطانية أن "مطار دبي الدولي" احتل المرتبة الثالثة عالمياً، ضمن قائمة المطارات التي توفر راحة للمسافرين بعد "مطار فرانكفورت" في المركز الأول و"سخيبول" ثانياً، بينما كان "مطار دبي" الوحيد عربياً ضمن القائمة المؤلفة من 25 مطاراً.

وذكر بحث "شركة نت فلايتس" الذي نشرته مجلة "إيروايز ماجازين" الأميركية، أن "مطار دبي الدولي" يوفر لمسافريه قدراً من الرفاهية نظراً لما يمتلكه من مرافق وإمكانيات أبرزها مساحات مخصصة للتأمل والاسترخاء، ومساحات للصلاة وإقامة الشعائر الدينية.

وأشار البحث إلى تقدم "مطار دبي" على "مطار شانغي" في سنغافورة الذي جاء في المرتبة الرابعة، و"مطار هونج كونج الدولي" في المركز الخامس.

وحافظ "مطار دبي الدولي" خلال 2018 على المرتبة الأولى عالمياً من حيث عدد المسافرين الدوليين للعام الخامس على التوالي، مسجلاً 89 مليون مسافر بنمو 1% عن 2017، بحسب بيانات "مجلس المطارات العالمي".

وبلغ إجمالي عدد المسافرين عبر شركات الطيران الوطنية "طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران"، و"فلاي دبي"، و"العربية للطيران" خلال العام الماضي نحو 96.5 مليون مسافر، بتراجع طفيف بلغ 0.5%، مقارنة مع 97 مليون مسافر في 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND