تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتولى جسكو مناولة مختلف أنواع الشحنات في الميناء



الاقتصادي – عربي:

 

كشفت شركة مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة "جسكو" التابعة لـ"شركة غلفتينر" دخولها اتفاقية لإدارة وتشغيل " ميناء الملك فهد الصناعي بينبع "، لترتفع بذلك محفظة محطاتها في السعودية إلى 4 محطات.

وبينت الشركة في بيان لها، أن الاتفاقية وقعت مع "شركة البحر الأحمر للخدمات البحرية المحدودة"، مضيفة أن خططها على المدى الطويل تتضمن الاستثمار في التجهيزات والمعدات الإضافية في توسعة الرصيف.

وتتولى "جسكو" بموجب الاتفاقية مناولة مختلف أنواع الشحنات في الميناء، ويشمل ذلك الحاويات والشحنات المنفصلة والبضائع السائبة، إضافة للاستثمار في المعدات الجديدة التي تضمن تقديم مستويات فائقة التميز لعمليات التشغيل.

تعتبر "غلفتينر" أكبر شركة خاصة مستقلة لإدارة الموانئ على مستوى العالم وتتخذ من الإمارات مقراً لها، وقد استحوذت على 51% من أسهم "جسكو" في يونيو (حزيران) 2013، والتي تشغل حالياً محطة الحاويات الشمالية بميناء جدة، وميناء الجبيل التجاري، وميناء الجبيل الصناعي.

وأعلنت "الهيئة العامة للموانئ" تناول 23 مليون طن من البضائع خلال مايو (أيار) الماضي، فيما بلغ إجمالي أعداد الحاويات الصادرة والواردة 619 ألف حاوية، بنسبة زيادة بلغت 6.40%، وذلك مقارنة بالشهر المماثل من العام الماضي.

وسجل الميناء في سبتمبر (أيلول) 2018، رقماً قياسياً جديداً في عدد السفن الموجودة في أرصفة الميناء، عبر استقباله أكبر عدد من السفن بوقت واحد والبالغة 16 سفينة في مختلف محطاته المتعددة والمتنوعة، إضافةً إلى عدد 10 سفن بمناطق الانتظار الشمالية والجنوبية تنتظر الدخول.

وتأسست "شركة البحر الأحمر للخدمات البحرية المحدودة" التي تتخذ من دبي مقراً لها في 1987 لإدارة السفن تقدم خدمات إدارة سفن شاملة وجيدة الجودة وفعالة من حيث التكلفة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND