تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سيمتلك العرض الفائز 40% من الشركة التي تتولى تشغيل المرحلة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" المرحلة الخامسة من "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية"، الذي يعد أكبر مشروع استراتيجي بالعالم لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد وفق نظام المنتج المستقل.

وغردت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجماعي "تويتر"، أن 22 أغسطس (آب) 2019 موعد نهائي لتلقي العروض، حيث سيمتلك العرض الفائز 40% من الشركة التي تتولى تشغيل المرحلة، بينما تحتفظ الهيئة بـ60% منها.

وتهدف المرحلة الخامسة لإنتاج 900 ميجاواط من الطاقة الكهربائية بتقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية وفق نظام المنتج المستقل، على أن يوقع مسؤولو العرض الفائز على اتفاقية مع الهيئة 25 عاماً، حيث سيتم تشغيل المرحلة الخامسة على مراحل بدءاً من الربع الثاني من 2021.

وشغل ضمن المجمع المرحلة الأولى بقدرة 13 ميجاواط في 2013 باستخدام تقنية الألواح الكهروضوئية (PV)، على أن يتم تشغيل المرحلتين الثانية لإنتاج 200 ميجاواط من الكهرباء بتقنية الألواح الكهروضوئية، والثالثة بقدرة 800 ميجاواط وتقنية الألواح الكهروضوئية في 2020، إضافة إلى تشغيل المرحلة الرابعة في الربع الأخير من 2020.

وتستهدف دبي توفير 75% من الطاقة عبر مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050 عبر الاعتماد على تقنيات الطاقة الشمسية، ولتحقيق هذا الهدف أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي عدة مبادرات، كان أبرزها "مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية" الذي ستصل قدرته الإنتاجية إلى ألف ميجاواط بحلول 2030، وباستثمارات 50 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND