أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

البوعينين: يبلغ حجم أعمال أرامكو في الفجيرة 350 ألف برميل يومياً من البنزين وزيت الوقود



الاقتصادي – عربي:

 

دشنت "شركة أرامكو للتجارة" الذراع التجارية لـ"شركة أرامكو السعودية" اليوم مكتبها الدولي الثاني بإمارة الفجيرة في الإمارات، تحت اسم "شركة أرامكو لتجارة المنتجات البترولية في الفجيرة" لتتولى المهام المتعلقة بأنشطة مزج وتخزين زيت الوقود والبنزين.

وبحسب بيان لـ"أرامكو" على موقعها الرسمي، فقد حضر التدشين رئيس مجلس إدارة "أرامكو للتجارة" والنائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في "أرامكو" عبد العزيز القديمي، ورئيس "أرامكو للتجارة" وكبير إدارييها التنفيذيين إبراهيم البوعينين.

وقال البوعينين، إن أعمال الشركة في الفجيرة نما من 100 ألف برميل يومياً إلى 350 ألف برميل يومياً من البنزين وزيت الوقود، ما يجعلها الموقع الأمثل نظراً لقربها من أصول الشركة ومن "المنطقة الحرة بالفجيرة".

وأوضح القديمي، أن الفجيرة هي مركز أعمال "أرامكو" للمزج، لذلك فإنه من المهم وجود حضور فعلي لها فيها من أجل ممارسة أعمال تجارة المنتجات البترولية.

وبدأت "أرامكو للتجارة" أعمالها في 2012 بنحو 600 إلى 700 ألف برميل في اليوم، وأصبحت حالياً أكثر من أربعة ملايين برميل في اليوم، وتسعى إلى الوصول لثمانية أو عشرة ملايين برميل في اليوم، وفقاً للقديمي.

ويأتي تدشين المكتب الدولي الثاني في إمارة الفجيرة، كجزء من مساعيها العالمية لدخول أسواق جديدة من أجل تأمين مشترين للمنتجات المكرَّرة والنفط الخام، وبعد شهر واحد فقط من إعلانها عن بيع أول شحنة لها من الغاز الطبيعي المسال.

وتتوقع الشركة التي يقع مقرها في الظهران رفع حجم تجارتها البترولية إلى ستة ملايين برميل في اليوم بحلول السنة المقبلة، لترتقي إلى مصاف كبريات شركات تجارة الوقود العالمية.

وحضر حفل الافتتاح عدد من كبار الشخصيات في دولة الإمارات بمن فيهم مدير عام " هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة " شريف حبيب العوضي، والعضو المنتدب في "ميناء الفجيرة" موسى مراد، ومدير منطقة الفجيرة للصناعة البترولية "فوز" سالم عبد الله الحمودي.

وفي فبراير (شباط) الماضي، قالت مصادر مطلعة إن "أرامكو للتجارة" تعتزم فتح مكتب في لندن قريباً، في الوقت الذي توسع فيه أنشطتها العالمية.

أوضحت المصادر أن أرامكو السعودية للتجارة فتحت مكتبا أيضا في مركز تزويد السفن بالوقود في إمارة الفجيرة في ديسمبر كانون الأول لتجارة المنتجات النفطية، وعينت متعاملين من ترافيجورا وبتروتشاينا لإدارة العمليات هناك.

وتشير المعلومات إلى أنه في يونيو (حزيران) 2018، جرى افتتاح مكتب تجاري في سنغافورة، وفي ديسمبر (كانون الأول) في الفجيرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND