أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تشغل العليان منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في شركة العليان المالية



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلن البنك السعودي البريطاني "ساب" عن قرار مجلس الإدارة بتعيين لبنى العليان، عضو غير التنفيذي، رئيساً للمجلس حتى نهاية الدورة الحالية، وذلك بعد إعلان نفاذ قرار الاندماج مع "البنك الأول".

وأكد البنك في بيان له على السوق المالية السعودية "تداول"، استمرارية خالد عبدالله الملحم نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وديفد ديو في منصب العضو المنتدب.

وتشغل العليان منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة في "شركة العليان المالية" منذ 1986، كما تتولى مسؤولية أنشطة العمل التجاري والاستثمارات العائدة لـ "مجموعة العليان" في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

ولبنى العليان عضو مجلس إدارة كل من "ساب" وشركة التعدين العربية السعودي "معادن"، و"مجموعة رولز رويس البريطانية"، و"بنك أك" في تركيا، و"شركة شلمبيرجير"، و"أليانز أس أي"، و"شركة ماكنزي وشركاه"، و"بنك أوف أميريكان ميرل لينش"، والشركة العملاقة في مجال التسويق "WPP"، وعضو المجلس الاستشاري الشرفي في "جامعة عفت" منذ عام 2006.

والعليان، حاصلة على دكتوراه فخرية في القانون عام 2011 من "كلية ترينيتي" في إيرلندا، وماجستير في إدارة الأعمال عام 1979 من "جامعة إنديانا" الأميركية، وبكالوريوس في الزراعة عام 1977 من "جامعة كورنيل" في الدولة ذاتها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND