أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ترفع الاتفاقية عدد محركات ترينت 700 التي تقوم بصيانتها سنوياً إلى 75 محركاً



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة سند لتقنيات الطيران" عن توقيع اتفاقية مع "رولز رويس موتور كارز" تنص على جعلها مركزاً معتمداً لـ"رولز رويس" في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لمحركات "ترينت 700".

وبحسب بيان "سند لتقنيات الطيران" المملوكة بالكامل لـ"شركة مبادلة للاستثمار"، تستمر الاتفاقية 9 أعوام اعتباراً من 2019 حتى 2027، وتقدّر قيمتها بـ23 مليار درهم (6.5 مليار دولار)، وتنص على توفير خدمات العمرة الكاملة لمحركات "ترينت 700″، إضافة إلى صيانة وإصلاح مكونات شركات الطيران التي تشغل هذا النوع من المحركات في مختلف أنحاء العالم.

وتوقعت "سند لتقنيات الطيران" أن ينتج عن الاتفاقية مضاعفة عدد محركات "ترينت 700" التي تقوم بصيانتها سنوياً ثلاثة أضعاف لتصل إلى 75 محركاً مقارنة مع 22 محركاً، وبالتالي ستقوم الشركة بصيانة 25% من مجمل أعداد محركات "ترينت 700".

وذكرت الشركة أن الاتفاقية تستهدف دعم قدرات الصيانة العالمية لـ"شركة رولز رويس"، وكذلك دعم استراتيجيتها الهادفة إلى بناء شبكة من مراكز الصيانة العالمية التي تتميز بالقدرة والتنافسية والمرونة المتزايدة.

وأشارت الشركة إلى صيانة ما يزيد على 90 من محركات ‘ترينت 700’ منذ بدء أعمالها في أبوظبي، وسيرتفع عدد المحركات على امتداد فترة الاتفاقية ليصل إلى 600 محرك.

وبيّنت الشركة، أنها تعتزم توظيف المزيد من مهندسي وفنيي صيانة الطائرات في أبوظبي لرفع أعداد موظفيها بنسبة 40%، وبالتالي تزيد أعداد القوى العاملة في الشركة إلى 500 مهندس وفني.

وأطلقت "شركة الخدمات والحلول التوربينية" في مايو (أيار) الماضي هوية جديدة لوحدة صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات في الشركة، والتي تحمل اسم "سند لتقنيات الطيران".

وتوفر "سند لتقنيات الطيران" خدمات صيانة وإصلاح وعمرة محركات الطائرات لقاعدة عملائها العالميين، والتي تتضمن محركات طائرات "إيرباص A330″ و"A320″ و"بوينج 787″ و"777″ و"747" والطائرات الخفيفة، ويمتد سجل الشركة في مجال خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة لأكثر من 3 عقود.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND