سياحة

آخر مقالات سياحة

تعمل شركات النقل الجوي على التحديث الدائم لأساطيلها من الطائرات



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف تحليل أجرته صحيفة محلية أن عدد الوجهات التي تغطيها شركات الطيران الوطنية الأربع نحو 486 وجهة عبر إسطول يضم حوالي 484 طائرة من طرازي بوينج وإيرباص، حيث نقلت نحو 96.55 مليون مسافر.

وبحسب التحليل الذي أجرته صحيفة "البيان"، عملت شركات النقل الجوي خلال الفترات الماضية على التحديث الدائم لأساطيلها من الطائرات وافتتاح وجهة جديده وزيادة حصتها بوجهات قديمة مرتكز على ما تقدمة للمسافرين من مستويات خدمة يصعب منافستها.

ويعمل في الإمارات أربع شركات طيران هي "شركة طيران الإمارات"، و"شركة الاتحاد للطيران"، و"شركة فلاي دبي"، و"الشركة العربية للطيران".

وبلغ حجم أسطول "طيران الإمارات" حتى نهاية مارس (آذار) الماضي 270 طائرة من طرازي بوينج وإيرباص تغطي 157 وجهة حول العالم، كما بلغ حجم أسطول "الاتحاد للطيران" نحو 102 طائرة تغطي 84 وجهة في قارات العالم الست.

وتمكنت "فلاي دبي" عبر أسطولها الذي يضم 59 طائرة من بناء شبكة وجهات تصل إلى نحو 90 وجهة في 47 بلداً، في حين يضم أسطول "العربية للطيران" حالياً 53 طائرة حديثة من طراز «إيرباص A320» تخدم أكثر من 155 وجهة عالمية.

وتعمل الإمارات على توقيع اتفاقيات للأجواء المفتوحة مع دول عدة، والتي من شأنها إزالة القيود من حركة النقل الجوي الدولية، حيث تنقسم الاتفاقيات إلى ثلاثة أنواع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND