تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تقدر التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى بنحو 300 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أطلقت "شركة لوتاه لتطوير العقارات" مشروع "صناعيات" للمستودعات مسبقة البناء في دبي، التي ستقدم للشركات الصناعية كعقود تأجير تنتهي بالتملك مدتها 10 سنوات، بإجمالي استثمارات نحو 800 مليون درهم.

وذكرت الشركة، على هامش إطلاق المشروع الجديد، أن "صناعيات" يعدّ الأول من نوعه الذي يطرح في السوق المحلية، ويقدم فرصة تملك المستودعات.

وقال المدير التنفيذي للشركة صالح عبد الله لوتاه، إن المشروع سيمتد على 3 مراحل، تصل التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى إلى نحو 300 مليون درهم، مقابل 500 مليون درهم للمرحلة الثانية، على أن يتم تحديد قيمة المرحلة الثالثة لاحقاً.

وأضاف لوتاه، أن قطاع المستودعات يسجل أداء تفضيلياً مقارنة بالقطاع السكني، مشيراً إلى أن الغالبية العظمى من المستودعات في دبي تقع في مناطق حيوية يمكن استغلالها لأغراض تجارية أخرى.

وأوضح المدير التنفيذي، أن "صناعيات" يشكل نموذجاً تجارياً مستداماً لمختلف الشركات العاملة في القطاع الصناعي، سيساعد الشركات على تحويل تكاليفها التشغيلية إلى أصول، لافتاً إلى أن الشركة تلقت نحو 260 طلباً من عملائها للحجز بالمشروع قبل إطلاقه رسمياً.

وأكد أن هناك محفزات ستستفيد منها الشركات التي ستنضم إلى المشروع، منها الإعفاء الجمركي الذي يتمتع به "صناعيات"، نظراً إلى موقعه في "مجمع دبي الصناعي "، ما سيؤدي إلى خفض التكاليف، إضافة إلى الأسعار التنافسية التي تقدم الشركة المطورة، لمواجهة الاتجاه الحالي المتمثل في زيادة الأسعار في السوق.

ويقع المشروع قرب المناطق الرئيسة في دبي، مثل "مطار آل مكتوم الدولي"، وميناء جبل علي، وموقع "إكسبو 2020 دبي"، والعديد من الطرق السريعة الرئيسة، بما في ذلك طريق الشيخ محمد بن زايد، وشارع الإمارات. وأشار إلى أن الشركة تلقت نحو 260 طلباً من عملائها للحجز بالمشروع قبل إطلاقه رسمياً.

واستحوذت سابقاً " شركة صناعيات " التي ستتولى إدارة المشروع، على أرض مساحتها 3 ملايين قدم مربع لمدة 49 عاماً في "مجمع دبي الصناعي" لتطوير مشروع "صناعيات" الذي تستهدف تطوير المستودعات الصناعية.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع مستودعات بأربعة أحجام مختلفة، حيت تتوفر الوحدات الصناعية الجاهزة بمساحات 20 ألف قدم مربعة، 24  ألف قدم مربعة، 30 ألف قدم مربعة، و36 ألف قدم مربعة.

كما ستتضمن المرحلة الثانية خيارات لمستودعات بنفس الحجم، بالإضافة إلى مستودعات بمساحات كبيرة تصل إلى 50 ألف قدم مربعة و60 ألف قدم مربعة.

وتعتبر "لوتاه" إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في المنطقة، وتضم مجموعة شركات باختصاصات متعددة تتوزع بين التطوير العقاري، والمقاولات، والتصميم والتخطيط، والمنتجات الغذائية، والخدمات والحلول اللوجستية، والخدمات المائية والبيئية، والخدمات الطبية والصحية، والاتصالات، والاستثمار وإدارة الأصول.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND