أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

سيضيف اقتصاد البيانات 13 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي بحلول 2030



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة مايكروسوفت" عن إطلاق أولى مراكز بياناتها بالشرق الأوسط في دبي وأبوظبي رسمياً، لدعم مبادرات التحول الرقمي في الإمارات والمنطقة.

وبحسب تغريدة "مايكروسوفت" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أطلق مركزي البيانات من "برج العرب" في دبي، بحضور وزير الدولة للذكاء الاصطناعي ونائب العضو المنتدب لـ"مؤسسة دبي للمستقبل" عمر بن سلطان العلماء.

واعتبر العلماء إطلاق مركزي البيانات أمر يعزز عمليات التحول الرقمي في القطاعين العام والخاص، ويضع إمكانيات تقنية كبيرة بمتناول الشركات على مختلف أحجامها، ويرسخ مكانة الدولة كمركز عالمي لخدمات الحوسبة على مستوى العالم.

وقال المدير العام لـ"مايكروسوفت" في الخليج سيد حشيش أن الشركة تستهدف من خلال مركزي البيانات تعزيز عمليات تحول أكثر من مليون شركة في الشرق الأوسط إلى السحابة خلال الأعوام الثلاثة القادمة انطلاقاً من دبي.

وتشكل استثمارات "مايكروسوفت" في الإمارات جزءاً من استثمارات أعلنت عنها مؤخراً بقيمة 2 مليار دولار تستهدف فيها توسيع خدماتها المتعلقة بالحوسبة السحابية حول العالم، وتعتزم الشركة خلال العام الجاري إطلاق مراكز بيانات في سويسرا وفرنسا وألمانيا.

وأعلنت "شركة مايكروسوفت" خلال مارس (آذار) 2018 عن إطلاق مراكز بيانات جديدة لأول مرة في الإمارات تغطي منطقة الشرق الأوسط لتقديم خدماتها السحابية.

وكشف بحث صادر عن مؤسسة البيانات الدولية "IDC"، أن اعتماد الخدمات السحابية سيخلق 31,650 وظيفة جديدة، وسيضيف نظام مايكروسوفت 23,800 وظيفة، ليصل مجموع الوظائف إلى 55,450 فرصة عمل جديدة في الإمارات نهاية 2022.

وتوقعت المؤسسة، أن يزيد الإنفاق على الخدمات السحابية العامة في الإمارات بمعدل أربعة أضعاف، ليرتفع من 439 مليون درهم في 2017 إلى 1.51 مليار درهم في 2022.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND