تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تعتبر الإمارات من الاقتصاديات الناشئة التي تمتلك بنية تحتية رقمية متقدمة



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف تقرير حديث لوكالة تصنيف ائتماني، أن الإمارات هي الأكثر تقدماً في مجال الذكاء الاصطناعي، مبيناً أنها أول دولة على مستوى العالم تمتلك "وزارة للذكاء الاصطناعي".

وأظهر التقرير الصادر عن وكالة "موديز"، أن الإمارات باعتبارها من الاقتصاديات الناشئة تمتلك بنية تحتية رقمية متقدمة أكثر تقدماً منها في العديد من الاقتصادات الحديثة

وأوضح التقرير، أن الإمارات تعتمد على بعض التقنيات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي، وخاصة أنظمة التعرف على الوجه والدفع الرقمي، إضافة لامتلاكها استراتيجيات ذكاء اصطناعي قيد التطبيق.

واعتمد مؤخراً المدير العام ورئيس مجلس المديرين في "هيئة الطرق والمواصلات في دبيمطر الطاير، الخريطة الاستراتيجية للذكاء الاصطناعي في الهيئة، التي تمت مواءمتها مع استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031، ووثيقة الخمسين، ودبي الذكية 2021، والاستراتيجية الرقمية للهيئة.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) 2017، أطلقت حكومة دولة الإمارات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، لتكون المرحلة الجديدة بعد مبادرة "حكومة الإمارت الذكية"، والتي ستعتمد عليها الخدمات، والقطاعات، والبنية التحتية المستقبلية في الدولة بما ينسجم ومئوية الإمارات 2071، الساعية إلى أن تكون الدولة الأفضل عالمياً في المجالات كافة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND