تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تقدمت تيل بطلب شراء سبعة صناديق للمجموعة مقابل 25 مليون دولار



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت مصادر أن "مجموعة تيل" للخدمات المالية، التي تتخذ من لوكسمبورج الأووروبية مقراً لها، عرضت شراء صناديق تديرها "مجموعة أبراج" الإمارتية التي تعاني من أزمة ديون، وتحويلها إلى كيان جديد مملوك بنسبة 20% منها و80% لدائني المجموعة.

وأضافت المصادر لوكالة بلومبيرج" الأميركية التي تُعنى بالأخبار الاقتصادية، أن "تيل" تقدمت بطلب شراء سبعة صناديق للمجموعة مقابل 25 مليون دولار.

وأشارت إلى أن دائني أبراج، بمن فيهم "الشركة العربية للطيران" وصندوق معاشات كويتي سيصبحون مساهمين في الشركة الجديدة، من خلال مقايضة ديونهم بأسهم، في حين لن تشارك إدارة "أبراج" في الشركة الجديدة.

وأعلنت "العربية للطيران" في يناير (كانون الثاني) الماضي، بدء اتخاذ إجراءات قانونية ضد عارف نقفي مؤسس أبراج من خلال التقدم ببلاغ جزائي إلى "محكمة الشارقة".

وظهرت أزمة "أبراج" في العام الماضي عندما ادعى مستثمرون، من بينهم "مؤسسة بيل وميليندا جيتس"، و"مؤسسة التمويل الدولية"، أن الشركة أساءت استخدام أموالهم في "صندوق للرعاية الصحية"، بينما نفت "أبراج" إساءة استخدام الأموال.

وفي مايو (أيار) الماضي، أبرمت "شركة تي بي جي" الأميركية للاستثمار المباشر اتفاقية للاستحواذ على إدارة صندوق للرعاية الصحية، تابع لـ"أبراج".

وتنوعت الاتهامات الموجهة لأبراج بين شكاوى قدمها مستثمرون تنص على إساءة استخدام مبلغ مليار دولار مخصص للاستثمار في صندوق استثمار للرعاية الصحية بمليار دولار.

وتقدم أبراج خدمات استثمارية متخصصة في الملكية الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجنوب شرق آسيا، وأميركا اللاتينية، وتركيا، وآسيا الوسطى، ولديها أكثر من 25 مكتباً موزعاً في اسطنبول، ومكسيكو سيتي، ودبي، ومومباي، ونيروبي، وسنغافورة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND