بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

جاءت جامعة الإمارات في قائمة أفضل الجامعات بالمنطقة



الاقتصادي – الإمارات:

خاص

 

حصلت دولة الإمارات على لقب "الدول الأكثر تمثيلاً" في تصنيف "QS" العالمي للجامعات الأفضل لـ2020، وذلك بورود 8 جامعات إماراتية بالتصنيف، من أصل 38 جامعة في منطقة الشرق الأوسط شملها التصنيف، و1,001 جامعة على مستوى العالم.

وجاءت "جامعة خليفة" على رأس قائمة الجامعات الإماراتية، تليها "جامعة الإمارات"، ثم "الجامعة الأميركية في الشارقة"، و"الجامعة الأميركية في دبي"، و"جامعة الشارقة"، و"جامعة زايد"، و"جامعة أبوظبي"، و"جامعة عجمان"، بحسب البيان الذي اطلع عليه "الاقتصادي".

وتعليقاً على الموضوع، أكد وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي أن تصدر الإمارات في التصنيف هو شهادة عالمية بجودة التعليم العالي ضمن الدولة، ويعزز من تنافسيتها في مجال التعليم العالي عالمياً.

وأشار الفلاسي إلى أن "قطاع التعليم العالي في الدولة ورغم حداثته، أصبح ينافس عالمياً أعرق الجامعات التي يتجاوز عمرها الأكاديمي أكثر من قرن، نظراً للاهتمام الكبير التي توليه الدولة بهذا القطاع الذي يشكل أحد الروافد الأساسية في مسيرة التنمية الشاملة واستشراف المستقبل".

ويصدر التصنيف عن شركة استشارات التعليم العالي العالمية "QS Quacquarelli Symonds"، وشمل بنسخته الـ16 المذكورة أفضل 1,001 جامعة على مستوى العالم، وحصل "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" على المرتبة الأولى عالمياً للعام الثامن على التوالي.

وسبق أن حققت الجامعات الإماراتية مركزين متقدمين ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم، و4 مراكز ضمن أفضل 1,000 جامعة، حسب تصنيف مؤسسة "تايمز" للتعليم العالي لجامعات العالم 2019، والذي شمل حينها أفضل 1,200 جامعة على مستوى العالم.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND