نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

القفيدي: تعدّ المحطات الأعلى كلفة بين شبكة محطات اينوك



الاقتصادي – الإمارات:

 

قال المدير التنفيذي لقطاع التجزئة في شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" زيد القفيدي، إن الشركة ستضخ استثمارات تبلغ 150 مليون درهم في 3 محطات توزيع الوقود تعمل على إنجازها بمحيط موقع معرض "إكسبو 2020 دبي".

وتابع القفيدي لصحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، العمل سينتهي ضمن المحطات الثلاث بحلول يونيو (حزيران) 2020، لافتاً إلى أنها تعدّ الأعلى كلفة بين شبكة محطاتها، وذلك لإعدادها بتقنيات مبتكرة وتقديم خدمات بأساليب ذكية.

وأوضح المدير التنفيذي، أن المحطات ستعمل بأنظمة الذكاء الاصطناعي، وتعتمد بالكامل على المعايير الخضراء الصديقة للبيئة، مبيناً أن المجموعة تعتزم نشر منافذ لشحن السيارات الكهربائية بجميع محطاتها الجديدة في دبي.

وتشمل المحطات الثلاث واحدة يتم إنشاؤها على شكل تصميم مستوحى من شجرة الغاف باستثمارات 80 مليون درهم، وتعدّ الأولى على مستوى الدولة، التي ستعتمد على توليد الطاقة عبر توربينات الرياح، بما يراوح بين 30 و40 كيلوواط من طاقة الرياح، إضافة إلى توفير نظام توليد الطاقة عبر أشعة الشمس بواسطة ألواح مخصصة.

وكشفت المجموعة عن خططٍ لتوسيع شبكة قطاع التجزئة ومحطات الخدمة التابعة لها في الإمارات بحلول عام 2020، في إطار جهودها لمواكبة متطلبات الدولة استعداداً لاستقبال "إكسبو 2020 دبي" عبر افتتاح 62 محطة جديدة باستثمارات 1.2 مليار درهم.

وخلال العام الجاري 2019، تعتزم المجموعة افتتاح 15 محطة خدمة في أنحاء الإمارات منها 5 محطات خدمة، و3 محطات متنقلة في دبي، إضافةً إلى افتتاح خمسة محطات خدمة في إمارة الشارقة في مواقعها السابقة، ومحطة خدمة في إمارة الفجيرة وأخرى في رأس الخيمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND