تنمية

آخر مقالات تنمية

بلغت تكلفة إنشاء محطات هارون الرشيد وألف مسكن ونادي الشمس 6 مليارات جنيه



الاقتصادي – عربي:

 

قالت " الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق " (مترو القاهرة) إن التكلفة التقديرية لإنشاء المرحلة الرابعة لمترو الأنفاق في القاهرة ستصل إلى نحو 21 مليار جنيه.

ونقلت صحيفة "الشروق المصرية" عن المتحدث الرسمي للشركة أحمد عبدالهادي بكير قوله إنه: "تم تشغيل الجزء الأول من المرحلة الرابعة للمترو خلال الأسبوع الماضي التي تضم 3 محطات هي هارون الرشيد وألف مسكن ونادي الشمس".

وبلغت تكلفة إنشاء الثلاث محطات نحو 6.1 مليار جنيه، وتم تنفيذ المشروع من جانب تحالف شركات فرنسية ومصرية تقوده شركة "فينسي" الفرنسية.

ومن المتوقع افتتاح محطة "هليوبوليس" خلال أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، بهدف استكمال باقي محطات الجزء الأول من المرحلة الرابعة لمشروع المترو.

وتنوي "وزارة النقل" افتتاح الجزء الثاني من المرحلة الرابعة خلال أكتوبر 2020، التي تربط بين محطتي النزهة حتى محطة عدلي منصور إلى "مطار القاهرة الدولي" وتعمل " شركة المقاولون العرب " و"شركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية" على تنفيذ المشروع.

ويرجح أن تستوعب المرحلة الثالثة من المشروع 500 ألف راكب يومياً من خلال تشغيل عدد كبير من القطارات بهدف استيعاب الإقبال من جانب الركاب، التي تبدأ من محطة العتبة حتى نادي الشمس.

وحددت وزارة النقل شرائح التذاكر للخط الثالث من 5 جنيهات حتى 10 جنيهات مع الإبقاء على أسعار الخط الثاني والأول بنفس القيمة، والتي تبدأ من 3 و5 و7 جنيهات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND