حكومي

آخر مقالات حكومي

الصويان: تتيج الخدمات للجهات الحكومية عمل الإجراءات المالية المطلوبة إلكترونياً



الاقتصادي – السعودية:

 

أعلنت "وزارة المالية" إطلاق أربع خدمات جديدة عبر "منصة اعتماد" الرقمية، سعياً منها إلى الإسهام في تسهيل الإجراءات والتعاملات المالية على الجهات الحكومية.

واعتماد، منصة حكومية تابعة للمالية تقدم عدة خدمات كإدارة المدفوعات التي تتضمن (المطالبات المالية، وأوامر الصرف، وأوامر الدفع)، وخدمة إدارة الميزانية.

وكشف وكيل الوزارة لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان، أن الخدمات تشمل خدمة العهد والسلف والتسويات، وخدمة طلب تغذية الصناديق، وخدمة الأمانات والاستبعاد من الصرف، إضافة إلى معرفة الحالات المالية للمصروفات والمدفوعات.

وأوضح الصويان، أن الخدمات تتيح للجهات الحكومية عمل الإجراءات المالية المطلوبة إلكترونياً وبكفاءة عالية وتسهم في تقليص الوقت، وتوفير المجهود الإداري، واختصار المسار الإجرائي بين الوزارة والجهات المستفيدة من خدماتها.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، العام الماضي، أمراً سامياً يقضي بتوجيه الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى بإيقاف التعامل الورقي المتعلق بالإجراءات والأعمال المالية، وإتمام استخدام الخدمات الإلكترونية عبر منصة "اعتماد" الرقمية.

وقال وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان مؤخراً، إن الوزارة تخطط لتحسين خدمات "اعتماد" بنهاية العام الجاري من أجل دعم جهود الجهات الحكومية في اتخاذ القرار بما يعزز الشفافية والحد من تعثر المشروعات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND