تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستطلق الشركتين مشروع إنتاج غاز حيوي من مخلفات المزارع باستثمارات تصل إلى 50 مليون درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلنت "شركة الروابي للألبان" التابعة لـ"شركة روابي الإمارات" توقيع اتفاقية مع "شركة إم إي- إل إي" الألمانية لإطلاق مشروع  إنتاج الغاز الحيوي من مخلفات المزارع، هو الأول من نوعه في في منطقة الخليج العربي.

وبحسب صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، أبرمت الاتفاقية بين الشركتين الإمارتية والألمانية بهدف إطلاق المشروع باستثمارات تصل إلى 50 مليون درهم.

وبيّن وزير التغير المناخي والبيئة ثاني أحمد الزيودي خلال حفل التوقيع، أن المشروع الأول من نوعه بالقطاع في الخليج العربي، ويعتبر أحد الخطوات الداعمة والمواكبة لتوجهات الدولة في مجال تحول الطاقة، وتحقيق الإدارة المتكاملة للنفايات.

وقال رئيس مجلس إدارة "الروابي للألبان" عبدالله سلطان محمد العويس، إن المشروع يقلل من انبعاث الروائح الكريهة بنسبة 80%، عبر إنتاج الغاز الحيوي من نفايات المزارع، إضافة إلى استخراج مياه صالحة للاستخدامات الزراعيّة.

ومن المقرر بدء الإنتاج في أبريل (نيسان) 2020، لإنتاج 1.3 ميجاواط من الطاقة الكهربائية، و1.4 ميجاواط من الطاقة الحرارية، و10 أطنان يومياً من الأسمدة المركزة عالية الجودة، واستخلاص المياه من مخلفات الحيوانات لاستخدامها للأغراض الزراعية، بحسب  الرئيس التنفيذي للشركة أحمد التجاني .

وفي فبراير (شباط) الماضي، قال أحمد التجاني إن الشركة تدرس طرح 15% من رأسمالها للاكتتاب العام خلال السنوات القليلة المقبلة.

ووصلت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 780 مليون درهم مسجلة نمواً نسبته 10% مقارنة مع عام 2017، وتبلغ منتجات الشركة 46 منتجاً موزعة بين العصائر والألبان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND