تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستبدأ شركة الهدف للإنشاءات الهندسية أعمال المشروع خلال يونيو الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

 

فازت "شركة الهدف للإنشاءات الهندسية" التابعة لـ"شركة أرابتك القابضة" بمبلغ 315 مليون درهم يضاف إلى قيمة العقد الموقع مع "شركة تيكنيكاس ريونيداس" الإسبانية للتشييد والأعمال الهندسية من أجل تنفيذ أعمال الإنشاءات بمشروع "شركة أدنوك البرية" لتطوير حقل "بوحصا".

وعينت الهدف للإنشاءات "في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 من قبل "تيكنيكاس ريونيجاس" بغرض تنفيذ أعمال الإنشاءات الميكانيكية والكهربائية لمشروع تطوير حقل "بوحصا"، وبلغت قيمة العقد حينها 521 مليون درهم.

وذكرت "أرابتك" في بيان لها على "سوق دبي المالي" أنه من المقرر بدء "شركة الهدف للإنشاءات الهندسية" في أعمال المشروع خلال يونيو (حزيران) الجاري، ويستمر لمدة 28 شهراَ.

وتشمل أعمال شركة الهدف الإنشاءات العامة التوسيعية لمنصات الآبار المدمجة الحالية، والمرحلة الثانية من عملية الرفع بالغاز، والمرحلتين الأولى والثانية من إعادة حقن الماء الناتج، مبينة أن قيمة العقد الكلية أصبحت بعد الإضافة 836 مليون درهم.

وأضافت الشركة، أن المشروع يهدف إلى زيادة ودعم المردود الإنتاجي لحقل "بوحصا" بحيث يصبح 650 بألف رميل يومياً بحلول أكتوبر (تشرين الأول) 2021، مشيرة إلى أنه سيوسع نطاق عمل شركة الهدف في حقل "بوحصا".

وذكرت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" في نوفمبر 2018 عزمها استثمار 5.1 مليار درهم في تطوير وتوسعة حقل "بوحصا".

وخلال العام الماضي،ضأرست "شركة أدنوك البرية" التابعة لـ"أدنوك" والتي تدير الحقل عقد تنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد على "شركة تكنكاس ريونيداس" الإسبانية.

ويتوقع أن يستغرق الانتهاء من تنفيذ أعمال العقد 39 شهراً، وسيسهم تطوير الحقل في زيادة إنتاج النفط من 550 ألف برميل يومياً إلى 650 ألف برميل يومياً نهاية 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND