تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ مدة اتفاقية المرابحة تستمر 12 عاماً



الاقتصادي – السعودية:

 

وقعت شركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات "سامابكو" التابعة لشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" اتفاقيات تمويل مع عدد من البنوك المحلية لاستبدال قرض قائم بتمويل بديل قيمته 2.25 مليار ريال، وبشروط تمويلية أفضل.

وبحسب بيان "سبكيم" على السوق المالية السعودية "تداول"، وقعت الاتفاقية مع البنك السعودي البريطاني "ساب"، و"البنك الأهلي التجاري" ، و"بنك الرياض"، و"بنك البلاد"، و"البنك السعودي الفرنسي".

ووفقاً للبيان، فإن مدة اتفاقية المرابحة تستمر 12 عاماً تسدد عبر 24 قسطاً نصف سنوي مجدولاً، ويبدأ التسديد من 31 ديسمبر (كانون الأول) 2019، كما أن الاتفاقية لا تشتمل على أي رهونات أو ضمانات مالية.

وشركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات مملوكة لكل من شركة التعدين العربية السعودية "معادن" بنسبة 50% وشركة الصحراء للبتروكيماويات بنسبة 50%.

وتعمل الشركة على تصميم وإنشاء وامتلاك وتشغيل مصنع متكامل للكلور القلوي، ومصنع ثنائي كلوريد الأثيلين، وذلك باستخدام تقنية أودي (UHDE) الألمانية، بالإضافة إلى تشييد المنشآت والمرافق الداعمة.

وفي مايو (أيار) 2019، وافقت الجمعية العامة للشركة على تغيير اسمها إلى شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" ، ورفع رأس المال إلى 7.300 مليار بنسبة زيادة 100% وذلك بهدف إتمام صفقة الاستحواذ على "شركة الصحراء للبتروكيماويات" التي أصبحت مملوكة لها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND