تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تضم المرحلة الأولى 2.2 ألف وحدة سكنية



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشفت "شركة إثراء دبي" المملوكة لـ"مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" عن تطورات مشروع "إثراء ديرة"، مبينة أن كلفة المرحلة الأولى فيه تبلغ 7 مليارات درهم.

وأضافت الشركة خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس، أن المرحلة الأولى تضم  4,459 وحدة عقارية متنوعة، منها 2.2 ألف وحدة سكنية، وألف غرفة فندقية ضمن 8 منشآت، و843 وحدة للبيع بالتجزئة، و416 وحدة تجارية.

وبينت "إثراء دبي"، أن المشروع سيستوعب بعد انتهاء جميع مراحله حوالي 25 ألف ساكن، لافتة إلى أنه سيتم إعطاء عقود إيجار طويلة نسبياً قد تصل إلى خمس سنوات، كمحفزات كبيرة للراغبين بالاستئجار.

وتوقع المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة "إثراء دبي" عصام كلداري، أنتهاء أعمال المرحلة الأولى تدريجياً من الربع الأخير لـ2019، حتى الربع الأول 2020، مبيناً أن عدد البنايات يبلغ تصل إلى 100 بناية في المشروع بكلتا مرحلتيه الأولى والثانية.

وأُطلق "إثراء ديرة" في 20 أبريل (نيسان) 2017، بهدف تطوير منطقة ديرة، ويضم المشروع عدداً من مساحات البيع بالتجزئة، ومجموعة من المحلات والمتاجر ومناطق التخزين، كما يوفر مجموعة من المطاعم على طول المرسى، إضافة إلى مجموعة من الفنادق.

وتأسست "إثراء دبي" للتطوير العقاري وإدارة الأصول في 20 أبريل (نيسان) 2015، بهدف تطوير مجموعة من المشاريع العقارية التي تخدم التنوع المجتمعي في دبي وتركز على منشآت تدعم احتياجات النسيج الاجتماعي، أبرزها "إثراء ديرة" و"ون زعبيل".

وبلغ حجم العقود التي منحتها "إثراء دبي" ضمن تطوير " إثراء ديرة" 3.5 مليار درهم حتى الآن حيث تم منح العديد من العقود الإنشائية والتطويرية ضمن المرحلة الأولى منه، بحسب تصريح سابق لعضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي عصام كلداري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND