تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستصدر شعاع 14.7 مليار سهم جديد لصالح الشركة الأم لأبوظبي المالية



الاقتصادي – الإمارات:

 

اتفقت كل من "شركة شعاع كابيتال"، العاملة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق رأس المال، و"مجموعة أبوظبي المالية" على بنود الدمج بينهما لتشكيل كيان موحد سيدير أصولاً بـ12.8 مليار دولار.

وبحسب بيان "شعاع" على "سوق دبي المالي"، ستصدر الشركة حوالي حوالي 1.470 مليار سهم جديد لصالح "شركة أبوظبي كابيتال مانجمنت"، الشركة الأم لـ"مجموعة أبوظبي المالية"، مقابل كامل أسهم رأس المال المجموعة.

ووفقاً للبيان، ستنقسم ملكية أسهم الكيان الجديد إلى 58% لمساهمي أبوظبي المالية، و42% لمساهمي "شعاع" الحاليين، حيث سيصبح عدد الأسهم نحو 2.535 مليار سهم.

ومن المنتظر استكمال الاندماج، الذي حاز اليوم على موافقة مجلس إدارة "شعاع"، في الربع الثالث من العام الجاري، وذلك بعد موافقة مساهمي "شعاع" والموافقات التنظيمية واستكمال لائحة الشروط المسبقة المتفق عليها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية" جاسم الصديقي: "تشكل الصفقة محطة مهمة في مسار شركتنا وقطاع الخدمات المالية على مستوى المنطقة."

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2018، أعلنت "شعاع" بدء خطوات الدمج والتوحيد على شركة أموال الدولية للاستثمار "أموال" المدرجة في "بورصة الكويت".

وتنشط "مجموعة أبوظبي المالية" في أسواق منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، ولديها 4 قطاعات رئيسية هي الاستثمارات الخاصة، والعامة، وأسواق الدين، والعقار، وتملك حصة 48.36% في "شعاع".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND