أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

ناقش المجلس تسهيل أمور الفيزا للتجار



الاقتصادي – سورية:

 

انتخبت الهيئة العامة لـ"مجلس الأعمال السوري الصيني" مجلس إدارة جديد، فاز به 7 رجال أعمال هم محمد صابر حمشو (رئيساً للمجلس)، وسمير عموري، وعبد الباسط مللوك، ومحمد العش، وسامر الدبس، ولبيب الإخوان، وعبود صروف.

وناقش المشاركون خلال اجتماعهم أمس الثلاثاء، آليات التعاون والتسهيلات المعتمدة في عمليات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين، بحسب ما أورده موقع "أخبار الصناعة السورية".

وطالب المشاركون بتذليل صعوبات التحويلات المالية بين البلدين، وتسهيل أمور الفيزا للتجار، ووافق السفير الصيني بدمشق فنغ بياو على استبدال الدعوة المكلفة المطلوبة سابقاً للحصول على فيزا، بكتاب مرسل من "مجلس الأعمال السوري الصيني".

وجرى طرح رؤية عمل المجلس للمرحلة القادمة على مستوى المحافظات السورية، وتحسين بيئة التعاون التجاري والاستثماري بين قطاع الأعمال في البلدين، ومساهمته بإعادة إعمار سورية.

وحضر الاجتماع الذي جرى في "منتجع يعفور" بريف دمشق، معاون وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية بسام حيدر، وسفير الصين بدمشق فنغ بياو.

ووعد السفير الصيني فنغ بياو في نيسان 2019، بدعوة الشركات الصينية للاستثمار ضمن سورية خلال المرحلة المقبلة والمشاركة بإعادة الإعمار، مبيّناً ضرورة زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وفي أيار الماضي، أكد المستشار التجاري والاقتصادي في "سفارة الصين بدمشق" تسوي بين، أنه سيتم قريباً إطلاق مركز دائم للتجارة الصينية ضمن "المدينة الصناعية في عدرا" بريف دمشق، وسيضم أكثر من 200 شركة صينية ووكلاء لشركات صينية.

وبحسب المستشار التجاري، فقد ارتفعت نسبة الصادرات الصينية إلى سورية بعد فتح معبر نصيب الحدودي، كاشفاً عن حجز الصين جناحاً للشركات الصينية ووكلائها في "معرض دمشق الدولي" بدورته القادمة، من أجل الترويج لمنتجاتها في سورية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND