نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تعد المنصة إحدى أكبر منصات النفط البحرية في العالم



الاقتصادي – الإمارات:

 

دشن الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي" منصة "حقل أم اللولو"، تختص بعمليات ضغط الغاز الطبيعي وتجفيفه وتحلية المياه، لصالح شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

وتبلغ أبعاد المنصة، التي تعد إحدى أكبر منصات النفط البحرية في العالم، 77,7 مترً × 83,5 متراً، صنعت من قبل فريق خبراء عالمي بينهم مهندسون ومهنيون إماراتيون.

ووردت مواد تصنيع منصة "أم اللولو"، التي أنشأتها "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية"،  من قبل عدد من الشركات منها "شركة حديد الإمارات"، كما نفذت بدعن أكثر من 35 استوديو هندسي متخصص وأكثر من 500 مورد.

وبدأت المنصة عقب التدشين شق طريقها إلى "حقل أم اللولو"، التي تشكل جزءاً رئيساً منه، لتتولى "شركة الإنشاءات البترولية الوطنية" بعد ذلك التشغيل متضمنة تركيب المنصة الثابتة باستخدام أسلوب التعويم.

ومن المتوقع أن ينتج حقل "أم اللولو" أكثر من 100 ألف برميل يومياً في عام 2020، لتدعم بذلك استراتيجية "أدنوك" في زيادة سعتها الإنتاجية بحلول 2030.

كشفت "أدنوك" في أكتوبر (تشرين الأول) 2018، أنها بدأت إنتاج وتصدير خام النفط الجديد أم اللولو بإنتاج أولي قدره 50 ألف برميل يومياً.

واعتمد المجلس الأعلى للبترول، خلال اجتماعه في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، استراتيجية "أدنوك" الشاملة للغاز والتي تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والتحول من مستورد إلى مصدر للغاز.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND