تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ النسبة التي تم شراءها 4% من رأس المال



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعادت "شركة دبي لصناعات الطيران" شراء كامل أسهمها المشتركة المملوكة من "شركة إعمار العقارية"، ما سيجعل الأولى مملوكة 100% لـ"مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية" بشكل مباشر وغير مباشر، وذلك وفق بيان لشركة الطيران.

وتستثمر مؤسسة دبي للاستثمار التابعة لـ"حكومة دبي" في "شركة دبي لصناعات الطيران" بشكل مباشر، وغير مباشر عن طريق جهات منها "مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية للضيافة والترفيه".

وبينت "دبي لصناعات الطيران"، أن النسبة التي تم شراءها تبلغ 4% من رأس المال، مشيرة إلى أنه لن يكون للصفقة أي تأثير على نسب كفاية رأس المال لديها.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لمؤسس الاستثمارات خليفة الدبوس، أن "إعمار العقارية" المدرجة بـ"سوق دبي المالي" كانت ضمن المجموعة الأولية من المستثمرين في "دبي لصناعة الطيران" منذ 2006.

وتعتبر إعمار، التي تتخذ من دبي مقراً لها، واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، وتملك خبرات واسعة في تطوير المشاريع العقارية ومراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه.

ودبي للطيران واحدة من أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم، وتقدم خدماتها لما يزيد على 110 شركة الطيران حول العالم، من مكاتبها الـ17 المنتشرة في دبي ودبلن، وسنغافورة، وعمان وأميركا.

وبلغت أرباح "دبي لصناعات الطيران" 99 مليون دولار، خلال الأشهر الـ3 الأولى في 2019، مقارنة بـ96 مليون دولار عن الفترة المماثلة من 2018.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND