منوعات

آخر مقالات منوعات

هبطت البعثة الأميركية أبولو 11 على سطح القمر يوم 20 يوليو عام 1969



الاقتصادي:

 

تُعرض أول تسجيلات فيديو أصلية ترصد تحركات الإنسان على سطح القمر قبل نحو 50 عاماً، للبيع خلال مزاد علني يصادف مع احتفال وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" بذكرى هبوط روادها على سطح القمر، خلال يوليو (تموز) المقبل.

ويُتوقع أن يجمع غاري جورج، صاحب التسجيلات البالغة أكثر من 1,100 شريط فيديو، الملايين من الدولارات في المزاد الذي تنظمه دار مزادات "سوذبيز"، وفق ما نقلته وكالة "رويترز".

واشترى جورج التسجيلات الأصلية لهذه اللحظة التاريخية عندما كان طالباً جامعياً بـ218 دولاراً، بعد مزاد أقامته الحكومة الأميركية في 1976.

وهبطت البعثة الأميركية "أبولو 11" على سطح القمر، يوم 20 يوليو (تموز) عام 1969، وكانت تقل يومها رائدي الفضاء نيل أرمسترونج وباز ألدرين ومعهما مايكل كولينز.

وفي سياق منفصل، تنظم وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، سلسلة من الفعاليات للاحتفال بالذكرى الخمسين لهبوط الإنسان على سطح القمر.

وبيع في نهاية 2018، حذاء ارتداه رائد الفضاء الأميركي نيل أرمسترونج بنحو 49 ألف دولار (38 ألف جنيه إسترليني) وذلك ضمن مزاد علني متخصص بتذكارات الفضاء.

وبيعت في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، لوحة تذكارية تحمل رسماً لمركبة فضاء تضم رائد الفضاء الأميركي نيل أرمسترونج وشريكيه في رحلة "أبولو 11″، بمبلغ 468.5 ألف دولار ضمن مزاد أقيم في ولاية تكساس الأميركية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND