حكومي

آخر مقالات حكومي

تبلغ الزيادة 10 ليرات على كل ربطة



الاقتصادي – سورية:

 

أكد مصدر في "الشركة العامة للمخابز الآلية" أن ربطة الخبز تباع أكثر بـ10 ليرات فقط في الأكشاك المخصصة لبيع الخبز وصالات "المؤسسة السورية للتجارة"، فيما لم يرتفع سعرها بالمخابز العامة ومازالت 50 ليرة سورية.

وأضاف المصدر لصحيفة "تشرين"، أنه تم الحصول على الموافقة بزيادة سعر الربطة 5 ليرات أجور نقل، و5 ليرات أخرى بدل خدمات كنوع من المساندة لعمال المخابز.

وفي شباط الماضي، كشف مدير السورية للتجارة أحمد خليل نجم عن إعادة تفعيل توزيع ربطات الخبز ضمن صالات المؤسسة، لتخفيف الضغط عن الأفران، وبيّن أن الربطة تباع بزيادة 5 ليرات فقط عن سعرها الرسمي أي 55 ليرة.

ونفى المصدر وجود ازدحام على المخابز، منوهاً بتوفر الخميرة والمازوت والدقيق بشكل جيد، وأكد أن الشركة ترفض استلام أي كمية من الطحين لا تتمتع بالمواصفات الجيدة أو تحتوي على السوس.

ولفت المصدر إلى زيادة تعويض عدد ساعات الطوارئ لعمال المخابز المثبتين والمياومين من 3 آلاف إلى 7 آلاف، وزيادة الحوافز من 1,500 ليرة حتى 8 آلاف ليرة، ليصبح الدعم المقدم شهرياً لعمال المخابز 15 ألف ليرة.

وقبل أسابيع، أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف أنه سيتم إضافة 15 ألف ليرة لعمال المخابز الآلية على رواتبهم شهرياً، اعتباراً من تموز المقبل.

ووجه وزير التموين السابق عبد الله الغربي ببيع الخبز ضمن صالات السورية للتجارة مطلع 2017 وجرى تطبيقها فترة ثم توقفت، إلى جانب توزيع أكشاك مخصصة لبيع الخبز بجانب الأفران، وكان الهدف من ذلك حل مشكلة ازدحام الأفران.

ويعود سبب الازدحام على الأفران إلى وجود بعض البائعين ممن يشترون الربطة بسعرها الرسمي ويبعونها بـ100 و200 ليرة، كوسيلة للعيش، لذا وجهت وزارة التموين مطلع 2019 كتاباً إلى "وزارة الداخلية"، لمنع ظاهرة بيع الخبز أمام المخابز، وتمت البداية من أفران ابن العميد لوجود العديد من البائعين فيها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND