معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

أُعلن خلال المؤتمر عن إطلاق ثلاث منصات جديدة



الاقتصادي – الإمارات:

 

أعلن "المؤتمر والمعرض الدولي السنوي للمنظمة العالمية للمناطق الحرة" أمس، أن إمارة دبي ستستضيف النسخة السادسة من المؤتمر خلال 2020.

وجاء الإعلان خلال اختتام النسخة الخامسة من المعرض الذي استمر ثلاثة أيام، في مركز مؤتمرات بالاو دي كونغرسوس بمدينة برشلونة الإسبانية، حيث تقرر انعقاد المؤتمر في جامايكا عام 2021.

وشهد المؤتمر انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة والأعضاء الذين يتمتعون بحق التصويت وأعضاء مجلس إدارة المنظمة، وأدلوا بأصواتهم للموافقة على التقرير السنوي والحسابات لـ2018 وميزانية 2019، وانتخاب أو إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، بعد أن اختار أربعة منهم التقاعد من مجلس الإدارة هذا العام.

وأعلن خلال المؤتمر عن إطلاق ثلاث منصات جديدة لأدوات وخدمات المنظمة عبر الإنترنت، الأولى منصة "الجامعة المفتوحة"، تتيح للعاملين ضمن المناطق الحرة الأعضاء في المنظمة عبر الإنترنت الحصول على شهادات عليا في المجال ذاته.

كما أطلق خلال المؤتمر، منصة "ازدهار" الإلكترونية لمؤشر قياس المساهمة الإيجابية، ومنصة الأعمال المباشرة بين الشركات عبر الإنترنت تتيح للمناطق الحرة، الوصول إلى خدمات تسوية الضمانات حول العالم.

ونمت تجارة دبي الخارجية عبر المناطق الحرة خلال الربع الأول 2019 بنسبة 20%، محققة 147 مليار درهم، في حين بلغت قيمة التجارة المباشرة أكثر من 189 مليار درهم، وتجارة المستودعات الجمركية 2.3 مليار درهم.

وسابقاً، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لـ"موانئ دبي العالمية" رئيس "مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" سلطان أحمد بن سليم ، إن "دائرة جمارك دبي" تواصل العمل على تطوير التجارة في المناطق الحرة، إذ أطلقت بالتعاون مع "مجلس المناطق الحرة بدبي"، نظام ضمان مخزون البضائع الافتراضي لشركات المناطق الحرة والمستودعات الجمركية المرخصة في دبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND