منوعات

آخر مقالات منوعات

تبلغ ثروة بافيت 87.5 مليار دولار



الاقتصادي:

 

تبرع رجل الأعمال الأميركي الملياردير وارن بافيت بمبلغ 3.6 مليار دولار لخمس منظمات خيرية، ليصل إجمالي ما قدمه من تبرعات للمنظمات الخيرية إلى أكثر من 34.5 مليار دولار منذ عام 2006.

وبحسب وكالة "رويترز" فإن بافيت، تبرع بمبلغ 3.6 مليارات دولار من أسهم مجموعته "بيركشاير هاثاواي" للمنظمات، منها "مؤسسة بيل ومليندا جيتس"، و"مؤسسة سوزان تومسون بافيت"، ومنظمات أخرى يديرها أبناؤه هوارد وبيتر وسوزان هي مؤسسات "هوارد جي بافيت" و"شريوود" و"نوفو".

ويشمل التبرع السنوي الذي يحمل الرقم 14 لبافيت، نحو 16.81 مليون سهم، وذلك تنفيذاً لخطته بالتنازل عن ثروته البالغة 87.5 مليار دولار، والذي يحتل فيها بافيت المرتبة الثالثة بعد جيف بيزوس وبيل جيتس.

وليس بافيت هو رجل الأعمال الوحيد الذي يتبرع لمؤسسات خيرية، ففي نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، أعلن مؤسس "أمازون"، جيف بيزوس أن هناك 24 مؤسسة ستتسلم مبلغ 97.5 مليون دولار في هيئة منح، وذلك عبر الصندوق الخيري التابع له.

وتعهد الملياردير بافيت البالغ من العمر 88 عاماً في عام 2006، بالتبرع بأسهمه في "بيركشاير هاثاواي"، وكان آخر أكبر تبرع سنوي لبافيت في العام الماضي وبلغ 3.4 مليار دولار.

ومنذ ستينيات القرن الماضي، حول بافيت شركته "بيركشاير هاثاواي" إلى مجموعة كبيرة وصلت قيمتها إلى نحو 522 مليار دولار، حيث تملك الشركة عدة شركات أخرى منها، "بي.إن.إس.إف" للسكك الحديدية و "جايكو" لتأمين السيارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND