تنمية

آخر مقالات تنمية

احتلت الإمارات المركز الأول إقليمياً على مؤشر الشهرة العالمي 2019



الاقتصادي – الإمارات:

 

تقدّمت الإمارات من المركز السادس والثلاثين في 2018 إلى السادس عشر عالمياً خلال العام الجاري، متفوقة على كوريا الجنوبية وبلجيكا وإسبانيا وهونغ كونغ وروسيا، في مؤشر أكثر الدول شهرة لـ2019، الصادر عن "معهد الشهرة العالمي".

وبحسب مؤشر المعهد، فإن المراكز العشرين الأولى من مؤشر الشهرة لم تتضمن أي دولة عربية، باستثناء الإمارات التي احتلت المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

واحتلت اليابان والنرويج وسويسرا والسويد وفنلندا المراكز الخمسة الأولى، بينما شغلت كل من العراق وأوكرانيا وباكستان وبنجلاديش والدومينكان وأنجولا ونيجيريا والفلبين والمغرب المراكز العشرة الأخيرة على الترتيب.

ويصدر المؤشر عن "معهد الشهرة العالمي"، وتضمن خلال العام الجاري 75 دولة على مستوى العالم، ويقيس شهرة الدول على أساس عناصر تشمل المنتج الثقافي، والجهود التي تبذلها الدولة لتحسين البيئة، ومدنية سياسات الدولة، وجاذبيتها للعالم الخارجي، ومكانتها العالمية.

وتصدّرت الإمارات العام الماضي قائمة الدول الأكثر شهرة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أصل 55 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث حصلت على 55.9 نقطة من أصل 100 نقطة.

وحازت الإمارات في 2017 على المرتبة الأولى إقليمياً والمركز 27 عالمياً في مؤشر أكثر الدول شهرة، متقدمة على ماليزيا، الصين، الهند، كوريا الجنوبية، وأميركا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND