سياحة

آخر مقالات سياحة

سجلت عائدات الغرف الفندقية في دبي خلال 5 أشهر نحو 4.84 مليارات درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

بلغ عدد السياح القادمين إلى دبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري 7.16 مليون سائح، وهو نفس العدد الذي سجله زوار الإمارة في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ووفقاً لتقرير صادر عن "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي"، بلغت نسبة إشغال الفنادق والشقق الفندقية بالإمارة 77%، حيث سجلت الشقق الفندقية النسب الأعلى من الإشغال بنسبة 78% للفاخرة منها و79% للشقق المتوسطة.

وسجلت عائدات الغرف الفندقية في دبي خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) حتى نهاية مايو (أيار) الماضي، نحو 4.84 مليارات درهم.

أما عدد الليالي الفندقية فوصل إلى 13.39 مليون ليلة، في حين وصل متوسط العائد على الغرفة إلى 362 درهماً، بينما وصل متوسط سعر الغرفة إلى 469 درهماً، خلال الأشهر الخمسة الأولى 2019.

وتحتل دبي المركز الأول عالمياً في عدد الغرف الفندقية قيد الإنشاء، متفوقة على أبرز 10 أسواق فندقية في العالم، منها طوكيو ونيويورك ولندن وشنغهاي، حسب بيانات صادرة عن "شركة إس تي آر غلوبال".

وعلى صعيد الدول الأكثر زيارةً لدبي خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، حلت الهند في المركز الأول بعدد زوار يقدر بـ846 ألف زائر تلتها المملكة العربية السعودية في المركز الثاني بـ 584 ألف  زائر وجاءت المملكة المتحدة في المركز الثالث بـ 513 ألف زائر.

وبلغ عدد السياح الأجانب الوافدين لدبي خلال العام الماضي 15.92 مليون سائح، مقابل 15.79 مليون عام 2017 بزيادة 130 ألف سائح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND