حكومي

آخر مقالات حكومي

يهدف افتتاح الأنشطة الاقتصادية إلى استقطاب مستثمرين ومواهب جديدة



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد "مجلس الوزراء" برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم إمارة دبي، فتح 122 نشاطاً اقتصادياً في الإمارات للتملك بنسبة تصل إلى 100% للأجانب.

وبيّن الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن من القطاعات التي ستفتتح للاستثمار الأجنبي: الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والتجارة الإلكترونية والنقل والفنون والتشييد والترفيه وغيرها.

وأكّد رئيس مجلس الوزراء أن إتاحة الأنشطة للتملك الأجنبي يهدف إلى فتح وتوسيع قطاعات اقتصادية جديدة، واستقطاب مستثمرين ومواهب جدد، مشيراً إلى أن الحكومات المحلية ستحدد نسبة التملك في كل نشاط.

وخلال الجلسة، اعتمد "مجلس الوزراء" نظام تبادل المنافع بين صناديق التقاعد في الدولة بغرض التسهيل على المواطنين في الانتقال بين القطاع الاتحادي والمحلي، وبين القطاع المدني للعسكري وبالعكس.

وحول "إكسبو 2020"، وجه المجلس الجهات الحكومية وغير الحكومية في الدولة إلى توحيد الجهود مع "إكسبو 2020" وبناء شراكات فعالة وتركيز الطاقات "لإخراج حدث عالمي يليق بدولة عالمية وبشعب يطمح للمراكز الأولى عالمياً".

وفيما يتعلق بالعلاقات بين الإمارات والصين، صادق "مجلس الوزراء" على اتفاقية بين الإمارات وجمهورية الصين الشعبية لتعزيز القدرات الصناعية والتعاون الاستثماري بين البلدين، بحسب الشيخ محمد بن راشد.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مايو (أيار) 2019 نظام "البطاقة الذهبية" في الإمارات، الذي يوفر إقامة دائمة للمستثمرين والمتميزين والمواهب الاستثنائية في الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.

وبلغ عدد الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة 6,800 مستثمر، ووصلت إجمالي استثماراتهم إلى 100 مليار درهم، وفق ما ذكره الشيخ محمد بن راشد حينها.

واعتمد "مجلس الوزراء" برئاسة الشيخ محمد بن راشد في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018، قرار منح تأشيرات إقامة تصل مدتها إلى 10 أعوام للمستثمرين وأفراد أسرتهم، إضافة إلى الكفاءات التخصصية في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية وكافة العلماء والمبدعين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND