نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

اجتمعت أوبك وحلفائها اليوم



الاقتصادي – السعودية:

 

قال وزير النفط والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح إن منظمة الدول المصدر للبترول "أوبك" مع حلفائها بقيادة روسيا توصلوا لاتفاق تمديد خفض إنتاج النفط حتى مارس (آذار) 2020.

وجاء تصريح الفالح رداً على سؤال من الصحفيين بشأن التوصل إلى اتفاق في اجتماع "أوبك" مع حلفائها اليوم، حيث قال وزير الطاقة "نعم".

ويأتي الاتفاق مع الحلفاء، بعد توصل الأعضاء في "أوبك" أمس إلى الاتفاق على تمديد خفض إمدادات النفط الذي بدأ في 2017 حتى مارس (آذار) 2020، ما أدى إلى ارتفاع خام برنت حتى 67 دولاراً للبرميل ثم انخفض إلى 65.06 دولار للبرميل.

وتخفض "أوبك" وروسيا ومنتجون آخرون غير أعضاء في المنظمة إنتاج النفط منذ يناير (كانون الثاني) 2017، للتخلص من فائض الإمدادات ورفع الأسعار، حيث جرى خفض حجم الإنتاج حينها بنحو 1.8 مليون برميل يومياً.

وتوصلت "أوبك" في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، إلى تمديد اتفاق خفض المعروض النفطي ولكن بـ1.2 مليون برميل يومياً ابتداء من يناير (كانون الثاني) 2019.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح منتصف الشهر الجاري، إنه يأمل من منتجي النفط تحقيق التوازن في السوق النفطية قبل عام 2020.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND