أرقام الاقتصادي

آخر مقالات أرقام الاقتصادي



الاقتصادي – سورية:

 

كشف رئيس فرع مرور ريف دمشق عبد الجواد العوض عن تنظيم 99,778 ضبطاً حضورياً وغيابياً منذ بداية العام الجاري، بقيمة مالية بلغت نحو 55 مليون ليرة سورية.

وأوضح العوض لصحيفة "الوطن"، أن من بين الضبوط المذكورة كان هناك 49,719 ضبطاً غيابياً بقيمة تزيد على 35 مليون ليرة، مشيراً إلى أنه تمت المصالحة على 20,849 منها.

وأشار العوض إلى وجود مخالفات بالسرعة الزائدة والمرور عكس اتجاه السير، ومخالفات في وسائط النقل الجماعي كتغيير خط المركبة، وعدم الوصول إلى نهاية الخط، وزيادة التسعيرة، أو عدم الإعلان عن تعرفة الركوب في كل بقاع الريف وكافة الخطوط.

وبيّن رئيس فرع المرور أن عدد السيارات المحجوزة وصل إلى 411 سيارة، وبلغ عدد براءات الذمة الممنوحة 35,175 براءة، فيما وصل عدد إجازات السوق المصدرة إلى 19,874 إجازة.

وسبق أن كشف رئيس فرع مرور دمشق خالد الخطيب عن تنظيم نحو 400 ألف مخالفة حضورية وغيابية منذ بداية العام الماضي وحتى نهاية تشرين الأول منه، بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من نصف مليار ليرة، منها 490 مليوناً مخالفات غيابية.

وفي نهاية 2018، درس "مجلس الوزراء" مشروع قانون بتعديل المادة 199 من قانون السير والمركبات رقم 31 لـ2004، بحيث يتم إلغاء نظام النقاط والاستعاضة عنه بغرامة مالية، وإلغاء عقوبة الحبس التي ترافق بعض المخالفات المرورية.

ومن المقرر أن تُلغى عقوبة الحبس في حالة تجاوز السرعة المحددة، والقيادة الرعناء، وسقوط لوحة السيارة دون قصد، حيث إنها حالات تستوجب عقوبة الحبس بحسب قانون السير الحالي، ولكن لم يصدر شيء جديد بخصوص تعديله حتى الآن.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND