تنمية

آخر مقالات تنمية

احتلت دبي المرتبة الثانية عربياً في جذب المواهب



الاقتصادي – الإمارات:

 

أظهر تقرير "تنافسية المواهب" العالمي، حصول إمارة دبي على المركز الأول عربياً والـ11 عالمياً في الجاهزية للمستقبل كأحد محاور التقرير، نظراً للمواهب المتوفرة فيها.

ويتكون التقرير الصادر عن "معهد التنمية الإدارية" في سويسرا بالتعاون مع "مكتب دبي للتنافسية" التابع لـ"دائرة التنمية الاقتصادية في دبي" من 3 محاور رئيسة.

والمحاور الرئيسية هي الاستثمار والتطوير للمواهب المحلية، وجاهزية المدينة للمستقبل بناء على المواهب المتاحة فيها حالياً، ومحور جذب المواهب العالمية، الذي احتلت فيه الإمارة المرتبة الثانية عربياً والمرتبة الـ16 عالمياً.

ويتكون محور الجاهزية للمستقبل من مؤشرات عدة منها مؤشر نمو القوى العاملة الذي تصدرت فيه إمارة دبي المرتبة الثانية عالمياً.

واحتلت دبي المركز الثامن في محور الخبرة الدولية للمدراء، كما نالت الإمارة المركز السابع لنسبة الطلبة الأجانب لكل ألف من السكان.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي في مايو (أيار) الماضي نظام "البطاقة الذهبية" في الإمارات، والذي يوفر إقامة دائمة للمستثمرين والكفاءات الاستثنائية.

وستمنح الإقامة الدائمة "البطاقة الذهبية" للمتميزين والمواهب الاستثنائية في الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون، وبلغ عدد الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة 6,800 مستثمر، ووصلت إجمالي استثماراتهم إلى 100 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND