تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

اختارت المجلة هواوي ضمن قائمة العام الجاري بفضل قدراتها في مجال الابتكار



الاقتصادي:

 

اختارت مجلة "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" الصادرة عن "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" الأميركي "شركة هواوي" ضمن قائمة أذكى 50 شركة في العالم لعام 2019.

وذكر رئيس مجلس إدارة "هواوي" ورئيس معهد البحوث الاستراتيجية ويليام شو، أن الشركة قدّمت على مدار 30 عاماً ابتكارات تكنولوجية وهندسية، وابتكارات لحلول قائمة على احتياجات وتطلعات العملاء، معتبراً ذلك النسخة الأولى من الابتكار.

وجاء كلام ويليام شو ضمن قمة الصين لأذكى 50 شركة في العالم 2019، والتي اختارتها مجلة "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" لإعلان قائمة أذكى 50 شركة.

وأكّد شو أن "هواوي" تسعى إلى تنفيذ النسخة الثانية من الابتكار والتي تشير إلى الطفرات والاختراعات النظرية التي تقودها رؤية الشركة، مشيراً إلى أن الأوساط الأكاديمية هي مصدر هذه الطفرات.

وأضاف رئيس مجلس إدارة "هواوي" أن الصناعات تقود عملية التقدم من خلال إثارة العمل على حلول للتحديات، وتلبية احتياجات العملاء، وتمويل البحوث التي تجريها الجامعات والجهات الأكاديمية المتخصصة مثل "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا".

وتنشر "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" منذ 2010 قائمة سنوية تضم أفضل 50 شركة حول العالم، معتمدة على معايير تتمحور حول الجمع بين التقنيات المبتكرة ونماذج الأعمال الفعالة.

وترتكز المجلة في اختيارها للقائمة على الأساليب التي استخدمتها الشركات والإنجازات التي حققتها خلال العام السابق، وتقيّم المجلة الكفاءة الأساسية للشركات ضمن التقنيات الناشئة والطفرات والابتكارات التقنية التي حققتها.

ورغم الضغوط التي تعرّضت لها "هواوي" خلال الأشهر الماضية، إلا أنها أعلنت في مايو 2019 إطلاق سلسلة الهواتف الذكية الجديدة هونر 20، وبأسعار تبدأ من 300 يورو وتنتهي بـ600 يورو.

وأدرجت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مايو الماضي "هواوي" على قائمتها التجارية السوداء، ما يعني فرض قيود تزيد من صعوبة تعامل الشركة مع نظيراتها الأميركية، ليعلن الرئيس الأميركي مؤخراً أن بلاده ستسمح لـ"هواوي" ببيع أجهزتها داخل أراضيها.

وعقب إدراج "هواوي" على القائمة السوداء، أوقفت "شركة جوجل" تزويد "هواوي" بجميع منتجاتها سواء العتادية أو البرمجية، لتعلن بعدها "شركة فيسبوك" بأنها لن تسمح بتحميل تطبيقها مسبقاً على أجهزة هواوي المستقبلية، وبالتالي فإن هواتف هواوي الجديدة لن تأتي مع تطبيقات فيسبوك وواتساب وإنستجرام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND