تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تمكن الاتفاقية شركات السوق من امتلاك عقارات في مناطق التملك الحر بعجمان



الاقتصادي – الإمارات:

 

أبرمت سلطة التسجيل لدى "سوق أبوظبي العالمي" اتفاقية تعاون مع "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان" بهدف تطوير التعاون المشترك وتعزيز التكامل الاقتصادي بين الإمارتين.

وتستهدف الاتفاقية تمكين الشركات المسجلة ضمن "سوق أبوظبي العالمي" من امتلاك عقارات في مناطق التملك الحر بعجمان، وذلك ضمن الإجراءات المتبعة للتسجيل لدى "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان"، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وتسمح الاتفاقية لشركات الأغراض الخاصة وشركات التأسيس في "سوق أبوظبي العالمي" وصناديق الاستثمار العقاري من تملك الأراضي والعقارات في عجمان بعد الحصول على شهادة عدم ممانعة من سلطة التسجيل لدى السوق.

ووقع الاتفاقية مدير عام "دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان" عبد العزيز بن ناصر النعيمي، والرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في "سوق أبوظبي العالمي" ظاهر بن ظاهر المهيري.

وأكّد النعيمي، أن الدائرة تعمل على تسهيل إجراءات ممارسة الأعمال على المتعاملين و أصحاب شركات التطوير العقاري وتحفيز النمو الاقتصادي عبر مبادرات مع الشركاء الاستراتيجيين، وفق ما نقله "سوق أبوظبي العالمي" عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ووقعت سلطة التسجيل في "سوق أبوظبي العالمي" مذكرة تفاهم مع "دائرة الأراضي والأملاك في دبي" خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 بهدف تمكين الشركات العالمية المسجلة ضمن السوق من امتلاك العقارات في مناطق التملك الحر بدبي.

ويسهم "سوق أبوظبي العالمي" في تحفيز نمو قطاع الخدمات المالية ضمن إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، ويضم مبنى السوق مكتب تنظيم الخدمات المالية، ومكتب مسجّل السوق، ومحاكم السوق.

وحصد "سوق أبوظبي العالمي" جائزة "أفضل مركز مالي للعام 2018 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" للعام الثالث على التوالي من مجلة "جلوبال إنفستور".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND